عالم المراة

7 نصائح للعناية ببشرتك ومحاربة احمرار الجلد فى الشتاء

الجفاف والاحمرار من مشاكل الجلد الشائعة التى نواجهها جميعًا خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب نقص ترطيب بشرتك، ما يجعلها جافة وحمراء خاصة إذا شديدة الحساسية، وهذا الاحمرار عادة ما يكون مؤشراً على التهاب على الجلد، فى الوقت الذى يسبب الصابون المضاد للبكتيريا أو المنظفات أو الصابون الكيميائى الاحمرار أيضاً فى فصل الشتاء، وهناك بالفعل علاجات فى شكل مستحضرات وكريمات وغيرها مصممة خصيصًا لفصل الشتاء.

العناية بالبشرة 1العناية بالبشرة 

نقدم بعض النصائح يجب مراعاتها للاعتناء بالبشرة والجلد فى فصل الشتاء، حسب موقع Boldsky 

 ترطيب البشرة أول وأبسط النصائح الأساسية التى تحتاج إلى اتباعها، فالاحمرار علامة على أن بشرتك تعانى من الجفاف وتحتاج إلى الماء.

 عليك اختيار مرطب للرعاية الشتوية، وفقًا لنوع بشرتك، ووضعه على الأقل مرتين فى اليوم لحماية البشرة من الاحمرار.

– كونى لطيفة على بشرتك، فهى بالفعل تعانى من الحساسية بسبب الطقس، لذا فإن زيادة الاحتكاك ووضع كريمات التجميل يمكن أن يزيد من التهيج والضرر بالطبع.

العناية بالبشرةالعناية بالبشرة

 تحتاجين إلى تنظيف بشرتك كل يوم، ولكن عليك أن تكونى حذرة للغاية، فلا تفركى جلدك بشدة لأنه يمكن أن يسبب المزيد من الأضرار للجلد.

– جففى بشرتك باستخدام منشفة ناعمة.

– استخدم واقى الشمس فهو ضرورى لحماية بشرتك مهما كانت، وقد تكون بشرتك حساسة وربما يسبب تعرضها للشمس فى مزيد من الأضرار، لذا فإن استخدم واقى الشمس ضرورى.

– العناية بنظامك الغذائى لأن حماية بشرتك من الداخل مهم بنفس قدر الحفاظ على صحة الجلد، فخلال فصل الشتاء والذى عادة ما تنخفض فيه مناعة الجسم، يجب اتباع نظام غذائى سليم وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الجزر والتوت والشمندر وغيرها، والتى تحافظ على صحة الجلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق