ط
أخبار متنوعة

58عرضا مسرحيا في المهرجان الوطني لمسرح العرائس بعين تموشنت

10954049_839519456087174_677001922_n
كتبت / دليلة بودوح من الجزائر
ـــــــــــــــــــــــ
يشارك 58 عرضا مسرحيا في الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لمسرح العرائس لعين تموشنت الذي سينظم من 1 إلى 7 فبراير القادم ،حيث سيتم تنظيم مراسيم افتتاح هذه التظاهرة يوم 1 فبراير القادم بالمسرح الصغير لعين تموشنت في حين برمجت عروض المسابقة بمكتبة “مالك بن نبي”. وستعرف هذه الطبعة التي كان من المقرر تنظيمها في يونيو المنصرم قبل أن يتم تأجيلها مشاركة تسع فرق في إطار المسابقة وخمسة أخرى للتنشيط.

ومن مجموع 24 عملا أرسل إلى المهرجان اختارت لجنة التحكيم تسعة أعمال للمشاركة في المسابقة حيث يتعلق الأمر بفرق عين تموشنت و الخروب بقسنطينة وورقلة و خنشلة وسيدي بلعباس والأغواط و الشلف وعنابة. وعلاوة على هذه العروض المدرجة في المسابقة التي ستجرى بعاصمة الولاية برمجت العروض الأخرى ببني صاف (6) عروض وحمام بوحجر (6) عروض وولهاصة (4) عروض وعين الأربعاء (8) عروض و المالح (5) عروض و العامرية (5) عروض و عين الكيحل (7)عروض . كما ستقدم 6 عروض خارج المسابقة بعين تموشنت.
ويشار إلى أن لجنة التحكيم تضم أعضاء سبق وأن شاركوا في الطبعات الماضية كمحركي العرائس على غرار حليم شعبان من البليدة و قادة بن سميشة من سيدي بلعباس.يترأسها الصحافي السابق بوكالة الأنباء الجزائرية كمال بن ديمراد وتتشكل أيضا من المسرحي علي عبدون وهارون كيلاني الذي تحصل على عدة جوائز في المهرجان الوطني للمسرح المحترف.
تخصيص 5 جوائز للمنافسة
خصص خلال هذه الطبعة خمس جوائز لأحسن عرض قدرها 350 ألف دج وأحسن إخراج قدرها 200 ألف دج وأحسن نص قدرها200 ألف دج وأحسن محرك للعرائس قدرها 150 ألف دج وجائزة لجنة التحكيم قدرها 150 ألف دج.
ويذكرأن لجنة التحكيم قررت سحب جائزة أحسن نص في الطبعة السابعة بسبب ضعف النصوص والعروض المقدمة بالمناسبة.
دليلة بودوح

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى