ط
أخبار متنوعة

جمعية وسام للثقافة والفنون بالمسيلة تضع آخر اللمسات للآيام الوطنية الثانية للأغنية الشبابية

دليلة بودوح من الجزائر
تستعد هذه الأيام جمعية وسام للثقافة والفنون لتنظيم تظاهرة الأيام الوطنية الثانية لأغنية الشبابية الدرجة الثانية على مدار خمسة أيام وذلك بقاعة سينما الحضنة تحت شعار ” الموسيقى الشبابية بين الماضي والحاضر “من 26 إلى غاية 31 مارس 2015.
وهي الفعالية الثقافية التي تأتي حسب رئيس جمعية وسام الثقافية والمشرف العام على التظاهرة سمير معروف برعاية والي ولاية المسيلة و بإشراف مديرية الشباب و الرياضة و مديرية الثقافة و المجلس الشعبي البلدي لبلدية المسيلة ،حيث سيكون هذا الحدث الذي ينتظره الكثير من الشباب على شكل تربص مغلق بمشاركة 36 ولاية ممثلة في الشبـاب الموهوب والمبدع في هذا الفن عبر المؤسسات الشبانية والمراكز الثقافية والجمعيات المختصة عبر الوطن و سيؤطر هذه التظاهرة في المجال التطبيقي أساتذة من أصحاب الإختصاص منهم الأستاذ عمورة عبدالرؤوف من باتنة و الأستاذ سفيان زيقم من بوسعادة و الأستاذ بلامة احمد من تمنراست ،و يشرف على تأطير الورشات الأستاذ بوبياسلي كريم من المسيلة والأستاذ البشير كريو من برج بوعريريج و الأستاذ لخضر طبيب من سوق أهراس .
وقد سطر لهذه التظاهرة برنامج ثقافي ثري يتضمن محاضرتين الأولى بعنوان ” الأغنية الوطنية ودورها في تنمية روح المواطنة لدى الشباب ” للأستاذ عبدالرحمان قماط من بوسعادة والمحاضرة الثانية بعنوان ” دور الفن في تهذيب سلوك الطفل ” للأستاذ اسماعيل يلس من المسيلة وترمي هذه الأيام حسب المشرف العام عليها إلى تشجيع المواهب الشبانية في مجال الغناء ، تنشيط المحيط الثقافـــي بالولايــة ، تنمية روح المواطنة لدى الشبــــاب ، التعريف بالمواهب الشابة في ميدان الموسيقى ، توفير فرص لقاء المواهب لتبادل التجارب والخبرات في مجال الموسيقى الشبابية ، تشجيع الموسيقيين الشبان على المبادرات الهادفة ، دعم الإختيارات الموسيقية الرفيعة للمحافظة على الهوية والأصالة الجزائرية . كما سيتم بالمناسبة حسب محدثنا تنظيم رحلات سياحية إلى قلعة بني حماد ومدينة بوسعادة
للإشارة فإن جمعية وسام للثقافة والفنون بالمسيلة لها مدرسة موسيقية و فرقة وسام الموسيقية و كان لها عدة مشاركات في المحافل المحلية والوطنية والدولية وهي صاحبة التظاهرة الثقافية الضخمة “المسابقة الوطنية الكبرى للحنجرة الذهبية ” رغم كافة الصعوبات التي تواجهها في تنظيم هذه التفاعلة الثقافية المتميزة .
11008935_855881604450959_214411_n

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى