الرئيسية » الشعر والأدب » مقالات وأعمده

مقالات وأعمده

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد “لورانس العرب” الـ86

كتبت: أميمة أحمد ماهر   يوافق اليوم ذكرى ميلاد لورانس العرب، الفنان المصري العالمي “عمر الشريف”، ويحتفل اليوم محرك البحث جوجل بذكرى الميلاد الـ86 للفنان عمر الشريف. ولد عمر الشريف في 10 أبريل عام 1932 بمدينة الإسكندرية ، وكان اسمه ” ميشيل ديمتري شلهوب” ، وهو من أسرة كاثوليكية من أصول سورية لبنانية، كان والده “جوزيف شلهوب” لبناني الأصل ، …

أكمل القراءة »

أغاني الربيع.. لماذا اقتصرت على زمن الفن الجميل؟!

كتبت: أميمة احمد ماهر   يحتفل المصريون اليوم الإثنين الموافق 9 أبريل بعيد شم أو عيد الربيع ، وهنا أتوقف قليلاً وأبحث وأسأل نفسي ما هي الأغاني التي ترد في ذهني اليوم في عام 2018 من أغاني الربيع؟! لا يوجد.. كل ما يرد في ذهني أغنية الفنان والموسيقار فريد الأطرش “الربيع”، أغنية سيدة الغناء العربي أم كلثوم “الورد جميل”, وأغنية …

أكمل القراءة »

أبو ذكرى.لهمسة .. تلك هى القصة الكاملة لوجود مطربة الكليب الفاضح بالمهرجان

كتب / فتحى الحصرى ـــــــــــــــــــــــــــــــ لست مسؤولا عن اختيار مطربة الكليب الفاضح للتكريم فى مهرجان الإعلام ..بهذه الكلمات بادرنى الأستاذ إبراهيم أبو ذكرى صاحب مهرجان مونديال الإذاعة والتلفزيون نعم أنا رئيس المهرجان والمسؤول الأول ولكنى أيضا اخترت لجان تحكيم على أعلى مستوى لمراجعة كل الأعمال الفائزة بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر والذى يعد الرئيس الفعلى للمهرجان ومن غير المعقول أن …

أكمل القراءة »

الاختبار الصعب .بقلم المفكر / أحمد بيومى

ايها الساده .. انا اريد ان اؤكد للجميع ان هناك خطط امنيه قد وضعت وتكليفات محدده قد منحت للساده الضباط على مستوى الجمهوريه لتامين البلاد فى الفتره القادمه تحسبا لاى اعمال تخريبيه قد يقوم بها البعض وان هناك مجموعات فنيه موجوده على الفيسبوك والتويتر لمتابعه المحرضين على العنف والتخريب باى صوره من الصور وكذلك لمروجى الاشاعات .. عموما هناك ارتفاع …

أكمل القراءة »

كارثة ’’القواقع’’ وراء ارتفاع سعر الليمون

اتجه عدد كبير من أهالى مديرية التحرير بالبحيرة إلى المسؤلين بوزارة الزراعة وأجهزة المحافظة حيث أصابتهم بالذعر وقلة الحيلة  لما يحدث بأراضيهم بسبب كارثة القواقع . ظهرت القواقع منذ 3 أعوام بأعداد قليلة غير مؤثرة للغاية ولكن العام الماضى تزايدت أعدادها بطريقة مهولة حيث تجاوزت المئات حول كل شجرة واستوطنت القواقع مايقرب من 40 ألف فدان من أكثر من قرى …

أكمل القراءة »

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض.تقديم د. أحمد العطار

الدكتور / أحمد العطار مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض ….. مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر …

أكمل القراءة »

تكريم فاروق الفيشاوى وعماد رشاد بمهرجان الغدير بالعراق

كتب / فتحى الحصرى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ يظل الفنان المصرى محور اهتمام كل المهرجانات العربية فهو تميمة نجاح أى مهرجان يكفى أن يتواجد فنان مصرى واحد فى أى مهرجان ليلتف حوله الجمهور وتسعى إلية الصحفاة والإعلام من كل جانب فما بالك عندما يكون هذا الفنان من العيار الثقيل ومن الأسماء المشرفة فنيا ووطنيا ..! مهرجان الغدير الذى تنظمه قناة الغدير العراقية بمدينة …

أكمل القراءة »

هل هناك احتمال وجود حياة على سطح المريخ ؟ مقالة بقلم مادلين طبر

اذهلتني معلومة احتمال وجود حياة على سطح المريخ. وتساءلت هل يكفي وجود ماء واوكسيجين لاقامة حياة لنوعنا البشري ؟؟؟انا مولعه بعلم الماورائيات الغير ملموس النظري +وبعلم الكواكب والنجوم الملموس والعلمي ..ولمن بجهلني فلقد انضممت الى مجمع علمي لمراقبة النجوم بقيادة وتوجيه العالم اﻻردني عبد الرحيم بدر((والد ليالي بدر من قادة روتانا سابقا))اردني الجنسية وقد شاركتهم في احدى الزيارات لمراقبة ((نجم …

أكمل القراءة »

لا تصوموا .. تصحوا بقلم \ عبد الرزق احمد الشاعر

زنجيانج، ولاية تحتضنها الجمهوريات الروسية من كل جانب، أسقطها التاريخ سهوا فوق طريق لم يعد حريريا أبدا، ولم يعد يربط شرقنا الأوسطي بأي خارطة. ورغم أنها تحتل 17 بالمئة من أرض الصين، إلا أن عدد السكان بها لا يكاد يتجاوز الواحد بالمئة من سكان الصين، كما أن أهلها لا يدينون للجمهورية القارة بلغة ولا بعرق، ولهم دينهم ولأهل الصين دين. …

أكمل القراءة »

حفلات باســـم ” الأيتام ” بــاب السبوبـــه وشهـــرة المغمورين

 كتب / إسلام تايجر انتشـــرت في الآّونه الأخيـــرة وبالتزامن مع احتفالاتنا بيوم اليتيم في الجمعـــة الأولى من إبريل عدد كبير من الدعاوي لتنظيم حفلات غنائية وفاعليات فنية احتفالا بهذا اليوم بالطبع برعاية عدد من الجمعيات الأهلية وهو هدف في ظاهرة نبيل ولكـــن !! ما يلفت انتباه المتابعين كثــرة تلك الحفلات دون مبرر مع احتراف بعض الأشخاص بعينهم تنظيم تلك الحفلات …

أكمل القراءة »