ط
هنا السعودية

نجاح برنامج واثق “أحد برامج جمعية كيان” في مرحلته الأولى ( خارج الوطن)

د. وسيلة محمود الحلبي

أعلنت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ،عن نجاح برنامج واثق في مرحلته الأولى ،والذي نفذ ( خارج الوطن ـ إيرلندا) وهوضمن مشروع “علم” حيث قامت مدير المشروع الأستاذة إيمان الحمدان بالعمل على برنامج “واثق” الذي تم من خلال ابتعاث عشر طلاب لدولة إيرلندا لمدة أربعة أسابيع لدراسة دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية ،وتمكينهم من بعض المهارات المتنوعة ،والتعايش والاعتماد على أنفسهم والتي ستعود عليهم وعلى حياتهم بفوائد كثيرة.
وكانت مدير المشروع الأستاذة إيمان الحمدان مع عدد من الأخصائيات في استقبال الطلاب المبتعثين بمطار الملك خالد ، والاحتفاء بهم ، بمشاعر ملؤها الفرح والسعادة ، بحضور ذويهم .وقد ارتسمت على وجوههم علامات الفرح ،والفخر بتجربة أبنائهم ونجاحهم باجتياز المرحلة الأهم والأصعب من برنامج واثق.
وأفادت الأستاذة إيمان أن برنامج واثق هو أحد برامج الجمعية الطموحة لأبنائنا الطلاب ويمتد البرنامج لمدة عام ابتداء بمرحلته الأولى خارج الوطن ، وسيمتد لعدد من البرامج والفعاليات الأخرى. كما أكدت أن قياس نجاح البرنامج وأثره على الطلاب كان واضحا جداً ومرسوما على ابتسامات الطلاب وفرحتهم والمشاعر التي لمسناها منهم لحظة الاستقبال ، مقدمين شكرهم لجمعية “كيان” على الدعم الذي لامسوه منذ بداية البرنامج وأثناء تنفيذه .
هذا وأكدت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة بالجمعية أن من أهم أهداف جمعية “كيان” تنمية قدرات مستفيديها في العديد من المجالات، حيث تم إطلاق برنامج “واثق” لتنمية وتطوير القدرات وهو أحد برامج مشروع “علم” في مرحلته الأولى، والذي يهدف إلى تقوية لغتهم الإنجليزية وتوسيع مداركهم ، وتنمية مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم ، والحمد لله كان ذا أثر كبير في بناء شخصيتهم وتوجيه قدراتهم. وأشارت “الغامدي” أنه سيتم تنفيذ برامج لاحقة لهم لدعم ما اكتسبوه من مهارات. مضيفة أن الجمعية تتطلع إلى استمراريته ليشمل أكبر عدد من مستفيديها . وشكرت الداعمين الذين لهم الدور الأكبر لتنفيذ هذا البرنامج حيث مكنوا الجمعية من إنجازه جزاهم الله خيرا. كما شكرت كل من كان عونا للمستفيدين في هذا الإنجاز .
هذا وبعد عودتهم فقد عبر عدد من المستفيدين المبتعثين في البرنامج عن مشاعرهم فقال أنس عبد الإله سعد: كانت الرحلة تجربة جميلة وممتعة وتعلمت خلالها القدرة على التحدث باللغة الانجليزية والتعاون والاستقلالية وتحمل المسؤولية في مصروفاتي وتصرفاتي ، وأشكر جمعية كيان لإتاحة الفرصة لي للاشتراك في واثق وأخص بالشكر الأستاذة أحلام وموظفات الجمعية وكل من رافقنا بهذه الرحلة الهادفة .
كما عبر عبد الله فهد حسين جابر عن مشاعره فقال: كانت الرحلة رائعة ومفيدة واستفدت خلالها من تكوين صداقات جديدة مع جنسيات مختلفة من إيطاليين وإسبانيين وإيرلنديين ، ومعرفة ثقافات جديدة عن دول لم أكن أعرفها ،والاختلاط بثقافات وعادات مختلفة كونت لدي إطلاع كبير وطورت لغتي الإنجليزية. وتعلمت خلالها المواظبة والكفاح والمساعدة والقدرة على إدارة مسؤولياتي وكيفية التصرف بالأموال بطريقة صحيحة، شكرا جمعية كيان على كل ما تقدمونه لنا لتمكيننا .
كذلك قال المبتعث فارس طارق علي: الرحلة جميلة جداً، واستفدت منها سلوكيات كثيرة مثل “الثقة بالنفس ، تعلم اللغة الانجليزية ، إدارة المال ،الثقة والاعتماد على النفس”، ألف شكر لجمعية كيان لإعطائنا هذه الفرصة الذهبية وثقتهم بنا .
كما قال المبتعث مسفر المالكي :سعدت كثيرا وإخواني في رحلة واثق فقد كانت الرحلة ممتعة ومفيدة جدا تعلمت خلالها الاعتماد على نفسي وأهمية تطوير ذاتي ، وإدارة المال ، وتعلم اللغة الانجليزية ،والتعرف على ثقافات جديدة وأقول لجمعية كيان شكرا لكم من القلب.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى