ط
أخبار متنوعة

أبراج الساعة تقدم مبادرة السعودية الخضراء بالفن التشكيلي

د. وسيلة محمود الحلبي

من قلب العاصمة المقدسة (مكة المكرمة) ، أطلق مركز أبراج الساعة فعالية (مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر) وذلك بتقديمه بطريقة الفن التشكيلي ، حيث يستقطب المركز باليوم الواحد أكثر من 60 الف مسلم من مختلف بلدان العالم بلغات متعددة , فرأت ابراج الساعة الأخذ بايجابية المكان كواجهة إعلامية بشرية بتقديم فكرة توعوية عن مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر بالفن التشكيلي وهي لغة يفهمها كل العالم سواء كان من متذوقي فن الريشة أو ممن يروها كصورة توضيحية تشرح فوائد وايجابيات هذه المبادرة بشكل مبسط وتفاعلي جميل قدمتها مجموعة قبيس للفنون التشكيلية بمكة المكرمة.

وقد لاقت الفعالية تجاوبآ كبيرآ حيث دعي الى مقر الفاعلية المهندس أحمد بن عبدالله القرني مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة (مكة المكرمة) ، وأشاد بالفكرة الرائعة التي تدعم التوعية العامة بمبادرة السعودية الخضراء بطريقة الرسومات والفن التشكيلي بجانب شروحات كتابية , كما حضر الفعالية عدد من قطاعات حكومية مختلفة و مندوبيين عن عدد من البعثات الدبلوماسية الإسلامية اللذين تزامن تواجدهم لأداء العمرة مع وقت الفعالية في المملكة اضافة الى عدد من الصحفيين حيث أشادوا للغاية بفكرة تقديم المبادرة بلغة مشتركة لغة الفن التشكيلي – يفهمها الجميع رغم تعدد اللغات من جنسيات مختلفة من العالم.
هذا وأكد مركز أبراج الساعة أن ذلك ينبثق من دوره الوطني في المساهمة في التنمية الإجتماعية المستدامة احدى محاور رؤية المملكة 2030.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى