مقالات بقلم القراء

أحبتني حورية البحر . قصة قصيرة بقلم / نانسي هندي

قصة قصيرة

أنا كمال مصاب بمرض التوحد، كل ما أستطيع أخبركم به عن هذا المرض، أنه يحدث بسبب بعض الاضطرابات في الطيف الذاتوي، وأعراض هذا المرض هو الانطواء عن الآخرين وعدم الرغبة في الاتصال بالبشر، وتكرار ردات الأفعال، بدأت أعراض هذا المرض عندي من سن الثالثة، ولكنني لا أظهر أمامكم لأحكي أعراض مرضي، لأن هذا لا يهم، ولكن ما يهم، أنني أريد أن أخبركم أن هافماند هي أرق وأحن مخلوق خلقه الله.

جميعكم يتساءل من هي هافماند، وأنا أقوم بهذا البث المباشر لأحكي لكم قصتي مع هافماند، أرق مخلوق خلقه الله، منذ شهرين تقريباً بعد وفاة أمي، قررت أن أسافر إلي جزيرة سانتوريني باليونان، قررت أن انعزل بحياتي هناك، وبينما كنت أسير على شاطئ بحر إيجا، وفجأة اضطرب البحر، وحينها ظهرت فتاة في غاية الجمال، سمعتها تنادي وتقول لقد كنت أنتظرك منذ زمن بعيد يا كمال، وتكرر النداء، ولكنني ظننت أن كل هذا ما هو إلا هلاوس بصرية، وفجأة اختفى هذا المنظر من أمام منظور عيني.

وفي اليوم التالي كنت أقوم بشواء اللحم علي الشاطئ، حتى ظهرت أمامي فجأة، وقالت لي لقد غضبت منك بالأمس بعد أن ناديتك ولم تعيرني أي اهتمام، فنظرت لها وقلت إذن أنت حقيقة  وهذه ليس بهلاوس بصرية، فأجابت نعم، فأنا أميرة البحار، فغشي عليّ من هول الصدمة، وبعدها بدقائق وجدتها تحاول إفاقتي فاستعدت وعيي، فنظرت لها وقلت متسائلاً هل أنت حقيقة أم هذا مجرد خيال وأنا في حلم؟ ! ! .

فأجابت ضاحكة أنا حقيقة ولست أسطورة كما تظن، فسارعت بالرد عليها وقلت الجميع يظن إنك أسطورة، وأن حورية ما هي إلا مجرد حكاية أخترعها الصيادون، وأنا أيضاً قرأت في الكثير من الكتب عن أسطورة حورية البحر ومن أمثلة هذه الكتب أسطورة الآلهة اتارجتس، وأيضاً في حكايات ألف ليلة وليلة قصة تدعي جلنار بنت البحر.

فقطعت كلامي وقالت مازلت تظن أنني مجرد أسطورة، فأجابتها لا بل أصدقك أكثر من أي شيء في الدنيا، فأخبرتني أنها تعلم سبب مجيء إلي هنا وأني تركت الحياة بالقاهرة حين ماتت أمي، وأنني شخص انطوائي أكره الحياة، وأنني قد اخترت الطريق الصحيح، فنظرت لي وقالت أنا أنتظرك منذ زمن، فنظرت لها باستغراب وقلت لها كيف عرفت كل هذا؟ ! وماذا تقصدين بالطريق الصحيح، فأجابت بأنها تحبني قبل أن أخلق وأتي إلي الحياة، فهي على علم بكل تفاصيل حياتي، فنظرت باستغراب تحبني أنا من قبل ما آتي إلى الحياة؟ ! ، وقلت لها ضاحكاً أظنك بعجوز مسنة، فأجابتني ضاحكة أنها عمرها 500 عام فقط، ولكنها ليست بعجوز مسنة فهي أصغر حوريات البحر عمراً، وثم نظرت لي وقالت لقد كنت على علم بأنك ستأتي إلى هنا في يوم من الأيام، والآن أريد أن أخبرك أنك قد امتلكت السعادة، فأنت ستصبح أمير البحار واليابس حين نتزوج، فأخبرتها بموافقتي وأنني وقعت بغرامها، فهي رغم علمها بمرضي لم تسخر مني وكانت دائماً في انتظاري.
ثم سألتها عن اسمها، فقالت إن اسمها هافماند ابنة ملك البحار هافرو، وأنتم الآن قد علمتم من هي هافماند، هافماند هي حورية البحر التي أحبتني رغم عدم وجود شبه بيننا، فهي من مخلوقات البحر، وأنا من مخلوقات الأرض، لقد أحبتني هافماند، ولم يحبني البشر، نعم لقد أحبتني حورية البحر، وبعدها بلحظات غفوت عيني، ولكني شعرت بأن البحر قد أضطرب، ، وإذا بملك عملاق يخرج من البحر ويقول ألم أخبرك من قبل يا هافماند أنك لن تتزوجي هذا البشري، فأجابت ودموعها علي خديها أنا أحبه يا أبي، لماذا أنت تكره البشريين، أنه أرق مننا نحن مخلوقات الماء، فرد عليها بعصبية إذن لقد قررت هلاكه، فنظرت هافماند لأبيها بغضب وقالت لن تؤذيه حتى وإن كلف الأمر حياتي، وفي لمح البصر هز ملك البحار عصاه، وقال لقد قررت هلاكك أنت أيضا يا هافماند، ثم أمر أسماك القرش والحيتان بأن تمزق جسدها وتأكلها، لم أستطع إنقاذها على الرغم من أنها ضحت بحياتها لأجلي.

لقد أحبتني هافماند حب نقي خالي من الزيف ونفاق البشر، ورغم علمها بمرضي لم تسخر مني أبدا، وأمام الجميع الآن أعلن رغبتي في الانتحار وإنهاء حياتي، نعم سأنتحر، حتى أذهب لها، ونعيش سوياً، فلن يمنعنا أحد من أن نكون معاً، لن يستطيع أحد منع أرواحنا أن تتقابل وتتلاقي.

#أسطورة #سانتوريني #أساطير #حورية البحر

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق