ط
طبيبك الخاص

أسئلة شائعة . هل يستطيع الرجل بعد الخمسين ممارسة العلاقة الحميمية بشكل طبيعي ؟

يظن البعض أن الرجال بعد بلوغ سن الخمسين لا يستطيعون ممارسة العلاقة الحميمة، لاعتقادهم أن القدرة الجنسية لديهم تتراجع مع تقدم العمر، فهل هذا صحيح؟

في هذا الصدد، أشارت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إلى عدم صحة الاعتقاد الشائع بشأن أن الرجال بعد سن الخمسين يفقدون قدرتهم الجنسية.

وأضافت قطب أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عامًا بإمكانهم ممارسة العلاقة الحميمة من مرة إلى مرتين في الأسبوع أو كل 10 أيام، ما لم يكونوا مصابين بأحد الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

قد يهمك: بعد الخمسين- ماذا يحدث للجسم عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

وأكدت استشاري العلاقات الزوجية في تصريحات تليفزيونية، أن العلاقة الحميمة تقدم للرجال المسنين، لا سيما من بلغوا سن الخسمين، مجموعة مذهلة من الفوائد على الصعيدين العضوي والنفسي.

وأوضحت أن العلاقة الحميمة توفر لكبار السن من الرجال حماية كبيرة ضد أمراض البروستاتا المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الالتهاب والتضخم والسرطان.

وكشفت أن الجماع يحفز المخ عند كبار السن على إنتاج المزيد من الأوكسيتوسين، وهو هرمون يلعب دورًا كبيرًا في الشعور بالاسترخاء وتقليل التوتر والقلق وتحسين جودة النوم.

واتفق معها الدكتور نبيل أمين، استشاري أمراض الذكورة، مشيرًا إلى وجود فوائد أخرى يقدمها الجماع لكبار السن، أبرزها:

1- فقدان الوزن، لأن النشاط البدني المبذول أثناء العلاقة الحميمة يشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية، لأنه يعادل ممارسة بعض التمارين الرياضية.

2- تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، لأن هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه المخ أثناء الجماع يساعد على تقوية الذاكرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange