ط
هنا الجزائر

مشاركه 16 مسرحية في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

تشارك في فعاليات الطبعة ال12 للمهرجان الوطني للمسرح المحترف الذي سيفتتح اليوم السبت بالجزائر العاصمة 16 مسرحية معظمها مقتبسة من الأدب الجزائري, حسبما علم من المنظمين.

و علاوة على مسرح الجزائر العاصمة الذي سيشارك بمسرحية “أومرتا” ستعرف الطبعة ال12 مشاركة 14 مسرحا جهويا و تعاونية من سيدي بلعباس , سيقدم خلالها 11عرضا مسرحيا مقتبسا من نصوص جزائرية.

من بين المسرحيات المبرمجة في طبعة 2017, نذكر “أجباني” من تيزي وزو و “العطب” من باتنة و “الإشاعة” لمسرح أم البواقي و “عودة الحراقة” من بجاية و “ما بقات هدرة” من سكيكدة.


و سيتنافس المشاركون على نيل 8 جوائز تمنحها لجنة التحكيم لأحسن عرض وأحسن إخراج و أحسن سيناريو و السينوغرافيا و أحسن دور رجالي و نسوي.
كما برمجت 7 عروض خارج المنافسة بقاعة سينما “الشعب” الكازينو سابقا التي أعيد ترميمها منذ سنوات.


و ستتخلل العروض المسرحية المبرمجة في الطبعة ال12, العديد من المحاضرات و الورشات التكوينية حول النقد المسرحي و مهنة التمثيل و لغة الجسد كما سيتم تكريم الممثل و المخرج المسرحي عبد الحليم رايس و الفنان عمار قندوز أحد اعمدة المسرح الجزائري.


حتى الاطفال كان لهم نصيب في برنامج المهرجان إذ ستقدم عروض مخصصة للجمهور الناشئ بساحة محمد توري المقابلة للمسرح الوطني محي الدين بشطرزي إلى غاية ال31 من شهر ديسمبر الحالي.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى