رياضه

الأسانيد التى يعتمد عليها محامي كهربا لتقديمها لجنة الانضباط فى فبراير

انتهى التونسي علي العباسي، محامي محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، من إعداد المذكرة القانونية التي سيتقدم بها للجنة الانضباط في فبراير المقبل، من أجل انهاء أزمة كهربا مع نادي الزمالك، وذلك بالاتفاق مع مونتيري محامي النادي الأهلي في سويسرا.

وننشر تفاصيل المذكرة القانونية، التي اعتمد خلالها المحامي على عدد من الوقائع التي تفسر سر تأخر موكله في سداد الغرامة المالية الموقعة عليه، إضافة إلى طلب جدولة العقوبة وسدادها على أقساط، واستغلال لوائح الفيفا التي تم استخدامها سابقًا في وقائع مشابهة لحالة محمود عبد المنعم كهربا.

1- الأزمة الاقتصادية منذ كورونا والحرب الروسية الأوكرانية
محامي اللاعب اثبت خلال المذكرة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع ولاسيما مصر منذ جائحة كورونا، علاوة علي اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتي زادت من حدة الأزمة الاقتصادية.

2- عقد اللاعب مع الأهلي
ذكر المحامي أيضًا خلال مذكرته القانونية قيمة عقد كهربا مع النادي الأهلي، وأنه يحصل علي راتبه بالجنيه المصري، ولا يوجد لديه أي مصدر دخل بالدولار يمكنه من سداد الغرامة الموقعة عليه.

3- المادة الخاضعة للحماية
يعتمد المحامي في مذكرته علي المادة الخاضعة للحماية في لائحة العقوبات بالفيفا، والتي تؤكد علي عدم إيقاف اللاعب الذي تخطي 28 عام، ومنحه فرصة للمشاركة، وذلك أسوة بما حدث في العديد من الوقائع أبرزها عصام الحضري حارس مرمي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق.

4- جدولة الغرامة على دفعات
المحامي طلب في مذكرته التي سيتقدم بها إلي لجنة الانضباط تقسيط غرامة اللاعب، وجدولتها علي دفعات كون المبلغ المالي كبير جدًا مقارنة بعقد اللاعب السنوي، علاوة علي كونه بالدولار وهو ما يزيد من الأعباء المالية علي اللاعب في ظل عدم ثبات سعر الصرف في مصر.

5- إيقاف اللاعب يتسبب في ضرر للزمالك
المحامي سيذكر في مذكرته أن إيقاف كهربا مجددًا لن يفيد نادي الزمالك، الذي يرغب في الحصول على قيمة الغرامة المالية، وأن إيقاف اللاعب سيؤدي إلى توقف مصادر دخله وبالتالي صعوبة سداد الغرامة.

وغاب كهربا عن المباريات منذ الصيف الماضي على خلفية إيقافه من المحكمة الرياضية الدولية التي قررت تغريمه مليوني دولار، بموجب شكوى الزمالك بشأن فسخ عقده من طرف واحد قبل الانتقال إلى أفيش البرتغالي ثم الأهلي، قبل أن يعود للمشاركة أمام سموحة في نصف نهائي كأس مصر ويقود الأهلي إلي بلوغ المباراة النهائية ضاربًا موعدًا مع بيراميدز.

Facebook Comments Box

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange