ط
رياضه

الأهلى فى الدوري يسحق بلدية المحلة بالخمسة وتألق للوافد الفسطينى وسام أبو علي

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز كبير على حساب بلدية المحلة، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت بينهما على استاد القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس من منافسات الدوري المصري.

تشكيل بلدية المحلة.. عبد الله جمعة أساسيا أمام الأهلي

تشكيل الأهلي.. عمر كمال وهاني أساسيان.. وأبو علي يقود الهجوم أمام بلدية المحلة
وأمتع فريق المدرب السويسري مارسيل كولر، جماهير الأهلي، بمهرجان أهداف من توقيع وسام أبو علي (هدفين)، كريم فؤاد، رضا سليم وأنتوني موديست، فيما أحرز حسام أشرف هدف بلدية المحلة الوحيد من علامة الجزاء.

واستطاع الأهلي أن يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بالدوري المصري لأول مرة منذ تفوقه (5-3) على الزمالك في ديربي أقيم 5 نوفمبر 2021.

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 17 من 7 مباريات في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري، بينما ظل بلدية المحلة في المركز الثالث عشر بـ13 نقطة من 14 مباراة.

تشكيل الأهلي
حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، عمر كمال

الوسط: كريم وليد، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة

الهجوم: كريم فؤاد، رضا سليم، وسام أبو علي

وجلس على مقاعد بدلاء الأهلي، كل من: “أكرم توفيق وبيرسي تاو ومروان عطية وحسين الشحات وعمرو السولية وعلي معلول ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وطاهر محمد طاهر”.

تشكيل بلدية المحلة
حراسة المرمى: أحمد حسين

الدفاع: هشام شعبان، محمد عبد الرزاق، أحمد رضا، أحمد كهربا

الوسط: محمد أميسي، يوسف حسن، كريم ممدوح، إسلام مرزوق، عبد الله جمعة

الهجوم: حسام أشرف

وضمت قائمة بلدية المحلة الاحتياطية، كل من: “محمود ماهر، محمد ناهيري، محمد صابر، وحيد محسن، علاء مارسيلو، إيمانويل، إينوك، محمد عادل أمو وماجد هاني”.

تفاصيل مباراة الأهلي وبلدية المحلة
واحتاج الفلسطيني وسام أبو علي 5 دقائق فقط من أجل ترك بصمة تهديفية أولى مع الأهلي، بعدما هز شباك بلدية المحلة، إثر اقتحامه منطقة الجزاء، وإطلاقه تصويبة أرضية في منتصف المرمى.

وعاد الأهلي إلى محاولاته الهجومية، ليجد طريقه مجددًا إلى شباك الحارس أحمد حسين في الدقيقة 15، عن طريق كريم فؤاد الذي صوب تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، على يسار مرمى بلدية المحلة.

وأحرز كريم أول أهدافه مع الأهلي منذ زيارة شباك المصري في 19 سبتمبر 2023.

وجرب أبو علي حظه، بتسديدة مقوسة من ركلة حرة مباشرة، اعتلت عارضة بلدية المحلة في الدقيقة 18.

واستمر ضغط فريق المدرب السويسري مارسيل كولر، ليسجل المغربي رضا سليم هدفًا ثالثًا من تسديدة يسارية متقنة، بعد استلام تمريرة طولية من إمام عاشور.

وألغى الحكم أحمد الغندور هدف سليم بداعي التسلل، قبل أن يعود إلى احتسابه في الدقيقة 41 بعد أن تأكد من صحته مستخدمًا تقنية الفيديو.

هدف رضا سليم هو الأول له منذ أن هز شباك سيمبا التنزاني في 20 أكتوبر 2023.

ومع بداية الشوط الثاني، تحصل إمام عاشور على ركلة جزاء في الدقيقة 48، انبرى لها وسام أبو علي، لينفذها بنجاح، حيث أسكنها على يمين حارس بلدية المحلة.

ولم يتوقف الأهلي عن تقديم متعة خاصة لمشجعيه، ليحين الدور على البديل الفرنسي أنتوني موديست الذي سجل هدفًا خامسًا في الدقيقة 73، بعد تلقيه تمريرة بينية من أفشة.

وسجل حسام أشرف هدفًا لبلدية المحلة في الدقيقة 86 من ركلة جزاء، منع الحارس مصطفى شوبير من الخروج بشباك نظيفة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى