ط
هنا الأردن

الرؤية والحداثة ما بين الرغبة والواقع الهيئة العامة للترفيه – المملكة العربية السعودية نموذجاً

عمان : مهرجان جرش للثقافة والفنون 2023

مما لا شك فيه أن النهوض بالثقافة والفنون ركن أساسيٌ ولبنة أولى في ارتقاء وبزوغ الحضارات، وفي عالمنا العربي نحتاج لمن يسلط الضوء على الإبداع والمبدعين، وأن يضع الارتقاء بالذائقة الفنية والثقافية في أعلى سلم التطور والرقي بمجتمعاتنا العربية، فنحن نملك الكثير والعديد من المبدعين في كل المجالات الفنية والإبداعية، ومن يملك القدرة على إثراء الساحة الفنية الثقافية العربية بكل جديد ومفيد.

لن ندّعي بأننا عدنا إلى الزمن الجميل في فننا العربي، ولكننا نؤمن بأننا بدأنا زمناً جميلاً أخر، وهذا ما شاهده العالم أجمع بما يحدث في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، فقد كنت أحد الحاضرين على تألق صنعته الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ من خلال “ليلة روائع الموجي” على مسرح أبو بكر سالم في العاصمة الرياض، فمن يفكر في تخليد ذكرى عظماء الفن العربي، ويقدم إرثهم بطريقة ساحرة، لديه رؤية ورغبة في النهوض بالعمل الفني والثقافي في عالمنا العربي وليس في الشقيقة السعودية فقط.

ما شهدته من خلال متابعتي لما تقدمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية يدل وبشكل قاطع على قدرة عالية في التخطيط والتأثير الإيجابي في إثراء الساحة الفنية العربية وتقديم الفن العربي بما يليق به، فلم يكن المال وحده قادراً على صنع الجمال، ولكنها رؤية القيادة في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان صاحب الرؤية وعراب الحداثة، وبإشراف مباشر من معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي أدار الحدث بكل احترافية وتميز وإبداع.

لم يكن يوم الوفاء لمحمد الموجي هو الأول على أجندة الإبداع والتميز للهيئة العامة للترفيه، ومما لا شك فيه لن يكون الأخير، وقد لمسنا من كافة أطياف الشعب السعودي الشقيق كل حب وترحيب، ورغبة صادقة ورضا تام عمّا يحدث من نقلة نوعية في الحداثة والتطور الحضاري الذي تشهده المملكة.

لكم منّا كل الحب والثناء مقروناً بأسمى آيات الشكر على مساهماتكم الجبارة في خدمة وإثراء الساحة الفنية العربية، وعلى دعوتكم الكريمة لنا بأن نكون شهوداً على التألق الحاصل في الحبيبة السعودية، أصدقائنا وشركائنا في الهيئة العامة للترفيه ولمعالي المستشار تركي آل الشيخ الذي يملك قلباً ينبض حباً لكل العرب، وشركة بنش مارك المنظمة للحفل على تقديم الرؤية بأبهى صورة.

كانت أمسية من ليالي ألف ليلة وليلة، ولكنكم كنتم الحدث.

المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون

أيمن سماوي سماوي

عمان

المملكة الأردنية الهاشمية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى