ط
أخبار عالمية

العراقية زنوبيا جعفر تتوج ملكة جمال العرب بحفل أسطوري في أمريكا

 

أستطاعت العراقية زنوبيا جعفر بجمعها بين الذكاء والجمال والعلم أن تتربع علي عرش ملكات جمال العرب بأمريكا لعام 2024 ، وهي تبلغ من العمر 27 عاماً ، وهي ثاني أصغر إخوتها التسعة ، ولدت بالعراق وبدأت رحلة حياة جديدة في الولايات المتحدة في سن الثالثة بعد فرار عائلتها من ويلات الحرب. وعلى الرغم من هذا التغير في حياتها ، ظلت جذور زنوبيا الثقافية متأصلة بعمق فيها ، وذلك بفضل تفاني والدتها في تعليمها كيفية القراءة والكتابة باللغة العربية في المنزل. لقد كان هذا الأساس للتعليم اللغوي والثقافي حجر الزاوية في هوية زنوبيا.

حصلت علي تعليمها العالي من جامعة ولاية ميشيغان حيث تعيش ، وهي تهوى الشعر والمكياج والأزياء والسفر.

ولقبت السورية فاتن زين الدين من ولاية فلوريدا بلقب الوصيفة الأولى ، والفلسطينية مايا صلاح من ولاية فلوريدا حصلت علي لقبي الوصيفة الثانية ولقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الرقص الأيقاعي علي الجليد، كما فازت الفلسطينية جوانا أسحاق من ولاية مونتانا بلقب الوصيفة الثالثة و حصلت المصرية رانيم جادالله من ولاية كاليفورنيا علي تصويت الجمهور.

وشارك بلجنة التحكيم لهذا العام السيدة/ أماني الشرقاوي نائب رئيس المنظمة العربية الأمريكية وملكة جمال العرب لعام 2018 السورية/ أيناس العوام والمنتجة الأردنية الأمريكية/ لانتي الترك والفنان والمنتج الفلبيني/ جيين فلوريس والمذيع الأمريكي اللبناني فاتشي أكاركيان.

وقام بتقديم حفل هذا العام المذيع الأمريكي لبناني الأصل دالتون نصار وشاركتة السورية الحسناء ملكة جمال العرب لعام 2018 أيناس العوام.

وقد صرح المخرج والمنتج العالمي أشرف الجمل ، المصري المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وهو رئيس المنظمة العربية الأمريكية القائمة على تنظيم هذه المسابقة ، بأن الهدف الأساسي لهذة المسابقة هو تتويج فتاة ذات قدرات خاصة لتمثيل المرأة العربية حول العالم والقيام بمهام خيرية في مجالات دعم اللاجئيين العرب والأطفال والمرأة والأيتام والشيوخ والمرضى ، كما انها تقوم بزيادة ترابط الجيل الثاني من العرب الأمريكيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية ، و تصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى الأمريكيين وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه الإعلام الأمريكي ، وقد أكد السيد أشرف الجمل بأن هذه الأهداف قد تحققت جميعها بالفعل منذ أعوام حيث لاقت مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا إهتماماً كبيراً غير متوقع من جميع وسائل الإعلام الأمريكية.

فيديو التتويج

https://youtu.be/ysmYRoPCP3s

 

صفحة الأنستجرام

https://instagram.com/MissArabUSA

 

صفحة الفيسبوك

http://facebook.com/MissArabUSA

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى