ط
أخبار النجوم

الكشف عن مفاجآت الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى

أكد المنتج محمد حفظى رئيس الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى من ٢٠ الى ٢٥ نوفمبر المقبل، خلال المؤتمر الصحفى المقام حاليًا فى أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل، أن هذه الدورة تاريخية بالنسبة للمهرجان.

وأضاف حفظى أنه من الضرورى المحافظة على وجود مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وحضوره بشكل قوى فى المنطقة خاصة وسط المنافسة القوية لعدد المهرجانات الأخرى، مشيرًا إلى أن هناك تطورات عديدة هذا العام مثل شراء شاشات جديدة ضمن خطة المهرجان بالاهتمام الكبير بالصوت والصورة للأفلام المعروضة، إضافة إلى عرض عدد من الأفلام بطريقة4k.

وتابع حفظى أن المهرجان هذا العام سيعرض ١٤ أو ١٥ فيلم عرض عالمى أول فى سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان، لافتًا إلى أن برنامج ملتقى القاهرة السينمائى سيتم توسيعه بمشاركة كم أكبر من الأفلام مع تطويره بشكل كبير.

واستطرد رئيس مهرجان القاهرة قائلًا إن هذا العام سيشهد وضع سجادة حمراء كل ليلة من ليالى المهرجان قبل عرض الأفلام التى سيحضرها فنانين وصناع وضيوف.

وأعلن عن استحداث جائزتين جديدتين فى دورة هذا العام لمنح فرص أكبر للأفلام بالفوز بالجوائز.

وكشف حفظى عن الجائزة الأولى التي ستذهب لأفضل فيلم بتصويت الجمهور وقيمتها ٢٠ ألف دولار وتذهب للمنتج وموزع الفيلم فى مصر، والثانية لأفضل فيلم عربى يتم اختياره من قبل لجنة تحكيم مستقلة، وتختار فيلم عربى من كل المعروض فى المسابقات المختلفة، وقيمة هذه الجائزة 15 ألف دولار ومهداة من الشركات الراعية.

وعن التكريمات تحدث محمد حفظى عن تكريم النجم الكبير حسن حسنى فى حفل الافتتاح لافتًا إلى أنه سعيد باختيار اللجنة الاستشارية لهذا النجم لأنه قامة كبيرة، إضافة إلى الموسيقار هشام نزيه الذى سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز مشددًا على أن المهرجان لم يكرم موسيقيين منذ سنوات وكان مهتمًا فقط بالمخرجين والفنانين، أما النجم الثالث الذى سيتم تكريمه فهو النجم العالمى ريف فاينز.

وكشف حفظى عن استقباله مكالمة هاتفية من رجل الأعمال سميح ساويرس أمس أخبره فيه عن وفائه بوعده له من أجل دعم مهرجان القاهرة، حيث أعلن عن تقديم مبلغ ٢ مليون جنية من مؤسسة ساويرس الثقافية دعمًا لمهرجان القاهرة السينمائى.

وشارك فى المؤتمر أعضاء اللجنة الاستشارية والتى تضم كل من ليلى علوى، شريف البندارى، عمر عبد العزيز، محمد العدل، خالد عبد الجليل ، مسعد فودة، إضافة إلى عدد من صناع الأفلام المصرية المقرر عرضها فى مسابقات المهرجان مثل أحمد عبد الله السيد مخرج فيلم “ليل خارجى” والمخرجة هالة خليل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange