هنا السعودية

“المكتبة الرقمية” و”المركز العدلي” يوقعان استخدام مصادر المعلومات لـ ٦٠ ألف متدرب سنويًا

د. وسيلة محمود الحلبي

وقع المركز العدلي اتفاقية مع المكتبة الرقمية السعودية، لتوفير مصادر المعلومات لنحو ٦٠ الف متدرب سنوياً، يمكنهم الاستفادة من مصادر المعرفة القانونية للمتدربين من أصحاب الفضيلة القضاة والمحامين وجميع الوظائف والمهن العدلية.

وأوضح المشرف العام على المكتبة الدكتور سليمان بن إبراهيم الرياعي، أن الاتفاقية ستتيح للمركز الاستفادة مصادر معرفية عالمية متخصصة باللغة العربية و اللغة الإنجليزية، لافتاً إلى أن استفادة المركز من خدمات المكتبة الرقمية سيساهم أيضاً في تجويد المنتجات التدريبية للمركز، وتحسين كفاءة مخرجات التدريب وفق أبرز الممارسات والمعايير العالمية.
وأضاف الدكتور سليمان الرياعي بأن الاتفاقية ستمكن أعضاء هيئة التدريب والمدربين المتعاونين مع المركز من استخدام خدمات وقواعد البيانات بالمكتبة للاستزادة المعرفية، وتسهيل انضمام متدربي المركز للمكتبة الرقمية واستثمار خدماتها العلمية والبحثية في أداء مهامهم التدريبية، إلى جانب استثمار إمكانات المكتبة الرقمية في بناء المحتويات التدريبية من خلال المصادر المتاحة بالمكتبة.
وثمن الدكتور الرياعي لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ولمعالي نائب الوزير للبحث العلمي والابتكار الدكتور محمد السديري، ما يقدمانه من دعم للمكتبة الرقمية، لتحقيق أهدافها الوطنية وتعزيز مستهدفات رؤية ٢٠٣٠، وأن تكون مصدراً ثرياً للمعلومات والمعرفة تستفيد منها كل القطاعات التعليمية والتدريبية والبحثية بالمملكة.
من جانبه، بين مدير عام مركز التدريب العدلي الدكتور فارس بن محمد القرني، بأن هذه الاتفاقية وبتوجيه من معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، تعد إضافة نوعية لمنظومة التدريب العدلي، في نطاق سعي الوزارة ممثلة بالمركز للنهوض بالقدرات البشرية في المنظومة العدلية بما يحقق هدف المركز الاستراتيجي المتمثل في الارتقاء بجودة الممارسات والمخرجات التدريبية وتعزيز موثوقيتها.
وأضاف الدكتور بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من اتفاقيات التعاون بين المركز والمؤسسات المختلفة بهدف تحقيق التعاون المثمر وتكاتف الجهود ودفع عجلة التقدم في مجالي التعليم والتدريب القانوني.

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى