ط
هنا الجزائر

انطلاق مهرجان القراءة في احتفال بالنعامة ببرنامج ثري ومتنوع


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
تنظم محافظة المهرجان الثقافي المحلي بولاية النعامة تظاهرة مهرجان القراءة في احتفال بالولاية ، ببرنامج ثري ومتنوع في العطلة الربيعية تحت شعار” بالقراءة تعلو الهمم وتبنى الأمم ” وذلك في الفترة الممتدة من 25 إلى غاية 29 مارس 2017 بولاية النعامة، حيث سيكون الإفتتاح بدار الثقافة النعامة ومن خلاله سينطلق برنامج المكتبة المتنقلة عبر القرى النائية بالولاية كالحرشاية وعبد المولي وحاسي لبيض وقرية تواجر وعبر عدة محطات سيتمكن من خلاله أطفال هذه المناطق من المطالعة من خلال قراءة كتب وقصص خاصة بهم ، كما ستنطلق بالمناسبة عدة نشاطات ومسابقات للأطفال متعلقة بالقراءة والكتاب عبر كامل ملحقات المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالنعامة والمقدرة بـ 12 مكتبة بلدية بورشات ونوادي مثل ورشة القراءة والتلخيص ،ورشة الأشغال اليدوية على الورق ،ورشة الرسم والأناشيد ومعارض لكتاب الطفل .
وقد أكد محافظ المهرجان عبد العزيز بليمام على تنظيم نشاطات وعروض متنوعة ومتميزة لجمعية الشموع الثقافية لولاية النعامة عبر عدة مكتبات ،كبلدية عين بن خليل والعين الصفراء والمشرية والنعامة تتمثل في عروض بهلوانية وألعاب الخفة وعروض شيقة لحديدوان ومسابقات وألعاب يشارك فيها الأطفال وتمنح لهم جوائز وهدايا إلى جانب تنشيط حصص إذاعية عبر الأثير لتفعيل المقروئية وندوات خاصة بالكتاب لتختتم التظاهرة يوم 29 مارس بجولة سياحية للأماكن التاريخية والمعالم السياحية بالمنطقة لفائدة الأطفال وتكريم الفائزين في المسابقات المنظمة ،وتهدف هذه التظاهرة إلى تفعيل القراءة وتحفيز الطفل لذلك والعمل على إسترجاع مكانة الكتاب من خلال هذه النشاطات الثقافية والفنية والعلمية الموجهة للأطفال أساسا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى