ط
حفلات متنوعة

بالصور حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

عدسة / شريف عبد ربه

حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

وتوزيع الجوائز

أختتمت مساء الجمعة الموافق 7 مارس 2014 فاعليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والستين، والتي استمرت على مدار ستة أيام بدءً من حفل الافتتاح وتكريم الشخصيات التي أختيرت من قِبَل لجنة الإختيار والخاصة بالمسابقة برئاسة الأب بطرس دانيال، مروراً بالعروض الخاصة للأفلام الخمسة المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذا العام والندوات التي أعقبت كل فيلم مع أبطال وصناع الفيلم، وصولاً لهذا اليوم المنتظر الذي أعلنت فيه الجوائز التي أقرتها لجنة تحكيم المهرجان.

وقد قامت إدارة المهرجان بتسليم شهادات شكر وتقدير للأفلام الخمسة التي شاركت في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان وهي ” الشتا اللي فات” ، هرج ومرج” ، “عشم” ، “فرش وغطا” ، “فيلا 69”.

هذا وقد بدأ حفل الختام بفيلم قصير عن فاعليات الدورة الثانية والستين ، ثم فقرة فنية إستعراضية لفريق باليه المعهد العالي للباليه ، وتوزيع جوائز الريادة السينمائية لكل من الفنان نور الشريف والمخرج سعيد مرزوق وجائزة التميز الفني للفنان علي الحجار ، وقد تحدث في حفل الختام الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان ومدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما والأب كمال لبيب الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر.

ثم بعد ذلك تم إستدعاء رئيس وأعضاء لجنة التحكيم لتسليمهم شهادات تقدير من المهرجان تقديراً لهم على دورهم المؤثر والفعَّال في هذه الدورة ، ثم إعلانهم لنتيجة الدورة الثانية والستين على النحو التالي:

 

 

 

 

وقد حصل على شهادات الإبداع الفني لهذا العام كلاً من الفنانة نجلاء يونس عن دورها في فيلم ” عشم” ، والفنانة هبه يسري عن دورها في فيلم “فيلا 69” ، والفنانة منى الشيمي عن دورها في فيلم “عشم” .

وكانت جوائز الدورة الثانية والستون على النحو التالي :

  • أحسن ممثل : الفنان خالد أبو النجا

عن دوره في فيلم “فيلا 69”

  • أحسن ممثلة :الفنانة فرح يوسف

عن دورها في فيلم ” الشتا اللي فات”

  • أحسن مخرج: أحمد عبد الله

عن فيلم ” فرش وغطا”

  • أحسن سيناريست : محمد ناصر

عن فيلم ” هرج ومرج”

  • أحسن موسيقى تصويرية : أحمد مصطفى صالح

عن فيلم ” الشتا اللي فات”

  • أحسن تصوير : حسام شاهين عن فيلم ” فيلا 69″
  • أحسن مونتاج : دينا فاروق عن فيلم ” هرج ومرج”
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة : الفنان القدير صبري عبد المنعم عن دوره في فيلم”هرج ومرج”

 

1
2
3
4
5
6
7
8
9

10
11
12
13
14
15
16
17
19
20

21
22
23
24
25

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى