ط
هنا السعودية

برعاية أمير منطقة الرياض .. نادي سباقات الخيل ينظم كأس الأمير محمد بن سعود الكبير

 

د. وسيلة محمود الحلبي

تحت رعاية وتشريف الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، ينظم نادي سباقات الخيل، الجمعة المقبل، بطولة الوفاء على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير، المصنف ضمن كؤوس الفئة الثانية المحلية والمخصص لخيل الأربعة أعوام (إنتاج محلي مفتوح الدرجات )..
ويندرج الكأس ضمن موسم سباقات الرياض، الذي انطلق أواخر شهر أكتوبر الماضي.
وفي تصريحٍ بهذه المناسبة، رفع الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- على الدعم الذي تلقاه سباقات الخيل في المملكة .
وأكد سموه : أن كأس الأمير محمد بن سعود الكبير يحظى بمتابعة القيادة الرشيدة، ويجسد معاني الوفاء الذي تميز به قادة المملكة.
يحمل هذا الكأس اسماً لعلم من محبي الخيل له إسهامات بارزة في صناعة سباقات الخيل في المملكة هو الأمير محمد بن سعود الكبير .
و “عطفا على ذلك كانت بادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله تعالى، بتنظيم واستحداث كأس مصنف يجمع كوكبة من اقوى الخيل بجائزة مالية كبيرة، تشير إلى اسم الأمير محمد بن سعود الكبير ودوره البارز فروسيا وتخليدا لذكراه، حيث أطلق الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله أول نسخة عام 1416هـ عرفاناً ووفاء للأمير الراحل محمد بن سعود الكبير، وما قدمه لرياضة سباقات الخيل على صعيد الإنتاج والمستورد، ودعمه للملاك والمنتجين في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا التكريم بحد ذاته وفاءً ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة لكل من له دور وإسهام بارز في دعم رياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية .
وحول كأس الأمير محمد بن سعود الكبير، بيّن الأمير بندر بن خالد الفيصل : أن الفئة المخصصة للسباق هي نخبة خيل الإنتاج المحلي في المملكة، وستتنافس في الأسابيع المقبلة على الكؤوس الفئوية الكبرى ..

وضمن أمسية الوفاء يجدر الحديث عن كأس سلطان راعي القوده تحدث سموه قائلا :
ان هذا الكأس يقام وفاءً لرجلٍ من رجالات الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، ارتبط اسمه بالفروسية عبر مراحل توحيد المملكة الغالية، وأدى دورا بارزا عبر تجهيز الخيل للملك عبدالعزيز أثناء التوحيد ..
وتابع الأمير “بالمجمل نفخر أن يُطلَق على حفلنا لهذا الأسبوع حفل الوفاء .

وفي السياق نفسه، أوضح الأستاذ زياد المقرن، الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل، أن كأس الأمير محمد بن سعود الكبير تُعد أولى البطولات الفئوية في موسم سباقات الرياض الذي انطلق أواخر أكتوبر الماضي.
ووصف المقرن، في تصريحٍ حول استعدادات النادي، هذه البطولة مناسبة عزيزة لها مكانتها لدى الوسط الفروسي وكافة محبي السباقات. وعدّها عنصرا أساسيا يسهم في تطور سباقات الخيل، وفق الأنظمة المعمول بها, عبر تعزيز جانب التصنيف ونقاط المدربين والملاك وصولا للخيالة.
وأكد المقرن إتمام النادي كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة الحدث على جميع الأصعدة، الفنية والإدارية والتنظيمية وصولا للتجهيزات الميدانية والطبية بإذن الله متمنياً التوفيق للجميع .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange