ط
هنا السعودية

برعاية جلالة العاهل المعظم اليوم انطلاق مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة بأكبر جوائز مالية

اليوم سباقي 120 كم للإسطبلات الخاصة والناشئين والشباب

 

د. وسيلة محمود الحلبي
برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينطلق اليوم مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم لسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة.
وستشهد القرية اليوم إقامة سباق 120 كم للإسطبلات الخاصة، وسباق 120 كم للفرسان الناشئين والشباب وسط مشاركة واسعة وكبيرة من الاسطبلات والفرسان .وساهمت توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برفع جوائز المهرجان إلى 130 ألف دينار إلى وصول الفرسان إلى كامل الجاهزية والتحضيرات الكبرى والتطلع لنيل شرف الصعود على منصة التتويج في سباقات اليوم وغدا. وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في سباقات اليوم، مؤكدا سموه حرصه على تقديم كامل الدعم للإسطبلات والفرسان من أجل مواصلة تقديم أفضل المستويات وتأكيد مكانة القدرة البحرينية ومدى تطورها.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية وقوة السباق الذي يعد من أهم السباقات التي ينظمها الاتحاد والتي تحظى باهتمام ومشاركة واسعة من قبل جميع الاسطبلات المحلية التي تولي هذه البطولة اهتماما كبيرا في ظل أنها تحمل أسم الفارس الأول في المملكة، مبينا سموه إلى أن المنافسة القوية ستكون حاضرة في ظل الجاهزية الكبيرة من الجميع.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن وجود نخبة من فرسان الإسطبلات سيساهم في إشاعة أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، حيث ستكون الفرصة متاحة أمام الجميع لإظهار قدراتهم التنافسية من خلال وجود الفرسان المميزين إلى جانب قوة الجياد التي شاركت في مختلف منافسات الموسم والتي باتت جاهزة لبقية المنافسات.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتحضيرات الكبيرة التي رافقت مهرجان كأس جلالة الملك المعظم للقدرة وجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة وكافة اللجان، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.
دعم ورعاية كبيرة
ويحظى المهرجان بدعم كبير من الشركات والمؤسسات المالية المختلفة التي حرصت على تقديم الدعم للمهرجان وهي: تمكين، شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو”، مجموعة النمل، شركة ألبا، مجموعة آل شريف، هواوي، بنك السلام، بيت التمويل الكويتي، مجموعة GFH المالية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار، بنك البحرين للتنمية، مجموعة هاشم الوداعي للمحاماة والاستشارات القانونية، مجموعة SAARA، بيترو العالمية، أسكون.
تحضيرات كبرى
وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق السباقات اليوم بعد أن بذلت اللجان جهود مضاعفة من أجل الاستعداد الأمثل للمهرجان الكبير.
الفحص البيطري
وأقيم في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري لسباقات اليوم وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان، حيث عملت اللجان بجهد كبير من أجل تأمين سلاسة إقامة الفحص البيطري وترقيم الجياد إضافة إلى توزيع الأرقام على الفرسان المشاركين.
مراحل السباقات
وسيكون سباقي 120 كم للإسطبلات الخاصة و120 كم للفرسان الناشئين والشباب (محلي دولي) على 4 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.
أفضل حالة جواد
وتحت رعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، ستقام اليوم مسابقة أفضل حالة جواد. وترتكز مسابقة أفضل حالة جواد على معايير عدة منها اخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الامعاء وذلك في الساعة الاولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة. وشملت زيادة جوائز مهرجان كأس جلالة الملك المعظم للقدرة، مسابقة أفضل حالة جواد، حيث تم تخصيص جوائز بقيمة 6 آلاف دينار.
سعادة بزيادة الجوائز
أعرب عدد من الفرسان والمدربين عن سعادتهم الكبيرة بزيادة جوائز مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدين ان رؤية سموه دائما ما تعطي الفرسان والاسطبلات حافزا للمساهمة في تقديم أفضل المستويات وتهدف إلى مواصلة تطور رياضة القدرة.
· المدرب في فريق فيكتوريوس أحمد جناحي أعرب عن شكره وتقديره نيابة عن أعضاء الفريق من فرسان ومدربين عن هذه اللفتة الرائعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن هذه الزيادة ستعطي الفرسان والاسطبلات حافزا لتقديم أفضل المستويات وسينعكس ذلك على المنافسة الشريفة والقوية بين المشاركين، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.
· الفارس والمدرب في فريق KHK رائد محمود أشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دائما ما يكون الداعم الأكبر للإسطبلات والفرسان وقدم العديد من المبادرات الرائدة التي يشهد لها الجميع وساهمت في تطور رياضة القدرة بشكل لافت، مبينا إلى أن زيادة الجوائز محل تقدير واعتزاز من الجميع ونقدم الشكر والتقدير إلى سموه.
· وأكد أحمد محمد مدرب أكاديمية المحرق للفروسية أن الاسطبلات الخاصة سعيدة جدا بهذه المبادرة واللفتة الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي دائما ما يقدم التسهيلات لكافة الاسطبلات والفرسان، مبينا إلى أن زيادة الجوائز سيكون لها مردود إيجابي كبير على تطور رياضة القدرة.
· عثمان العوضي فارس من فريق فيكتوريوس قال بأن هذه الجوائز تؤكد مساهمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدائمة والرامية إلى مواصلة ارتقاء رياضة القدرة، حيث سيكون مردودها كبير على الاسطبلات والفرسان وستفتح باب المنافسة بشكل أكبر بين الجميع، مقدما لسموه جزيل الشكر والتقدير على مبادراته الدائمة والمستمرة.
اعتماد اللجان
واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللجان، حيث سيترأس لجنة التحكيم محمد خلفان اليماحي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم من البحرين محمد داد الله وعبدالصمد البوسطة وفهد الرميحي ومهدي حسن الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي وحسن علي غلوم ومن الجزائر براهيم الهادي، والمندوب الفني ضافي المري من قطر والحكم الأجنبي عبدالعزيز شيخ من الهند، ورئيس المفوضين سالم البلوشي من الامارات وتضم من البحرين منير الدمستاني وحميد مرزق وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني ومشعل محمد العبدالله.
ويرأس اللجنة البيطرية أحمد فؤاد إبراهيم من الامارات والمفوض البيطري الأجنبي ياسين المعتمري من تونس وأعضاء اللجنة يوسف المهدي ومحمد الحماد من السعودية وعلي عبدالله وطلال العبيداني من عمان ومن البحرين عباس الحايكي ومحمد حمدي وودية المعباد ومحمد ناجي، إضافة إلى ميلو كانابو من الدومينيكان، والبيطريون المعالجون برئاسة خوسيه فيردوجو من الامارات وتضم إبراهيم يوسف ومصطفى سعيد وصباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وعبدالله سامي وشرين عادل وياسر الماكنة وسيد حسين ناصر وريان السماك وكريم علوان وأحمد منديل وعلي حسين ومحمود سمير ومن السعودية حسن الهاشم، ومفوض عي

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange