أخبار عاجلة

بعد فشل الاستقواء بدولة خارجية أسرة علاء عبد الفتاح تتقدم بطلب رسمى لرئيس الجمهورية للعفو عنه

بعد فشل الاستقواء بدولة أجنبية وبعد فشل طلب رئيس الوزراء البريطانى فىالعفو عن السجيب علاء عبد الفتاح تقدمت أسرته بطلب رسمي إلى رئاسة الجمهورية لإصدار عفو رئاسي عنه.

 وذكر الطلب أن علاء الابن الوحيد لأمه الدكتورة «ليلى سويف»، كما أن لديه طفلا سيكمل 11 عاما ومصاب بالتوحد. والتمست الأسرة من الرئاسة العفو عنه.

من جانبه كشف طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة تلقت طلبًا رسميًا من أسرة علاء عبدالفتاح، موجهًا لرئيس الجمهورية، تطلب العفو عن علاء عبدالفتاح.

وأكد العوضي، خلال مداخلة هاتفية مع محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أنه لم يسبق أن تقدم أسرة علاء عبدالفتاح بطلب للجنة العفو، لكن اسم علاء كان مدرجا على القوائم التي تبحثها لجنة العفو بناءً على طلب من الحركة المدنية.

وأضاف: «اللجنة تلقت قبل ساعة طلب رسمي من أسرة علاء عبدالفتاح بطلب إصدار قرار بالعفو عنه».

من جهة أخرى، أشاد طارق العوضي، بتنظيم مؤتمر شرم الشيخ، قائلًا «مؤتمر عالمي يحضره 190 دولة وتنظيم رائع، أوجه تحية لمجموعة شباب مصري عاملين ملحمة تنظيمية أشاد بها الجميع، والحضور الطاغي لأعداد تقدر بالآلاف»

ولفت إلى أن كل الدعوات لفشل المؤتمر، باءت بالفشل، وهو انتصار لمصر، مصر الدولة الحاضر والمستقبل.

وعلق العوضي، على الحملة الشرسة التي تعرض لها من التشويه والإساءة، قائلًا: «ياما دقت على الروس طبول، من تصدر للعمل العام تصدق بعرضه، شغلتي أطالب بالعفو عن كل المحبوسين على ذمة قضايا رأي، أنا كمواطن مصري، لم ولن أقبل أن يتم الضغط على حكومتي، ليس من مصلحتي كمواطن أن يقال أنه تم الضغط عليها ولا ابتزازها، وهذه الإرادة السياسية ثمنت من الجميع».

وأشار إلى أن العفو عن علاء عبدالفتاح كان يتم بحثه بناءً على طلب تقدمت به الحركة المدنية، بالإضافة لزياد العليمي، وأحمد دومة، منوهًا أن شروط العفو الرئاسي تنطبق على علاء عبدالفتاح في القضية المحبوس فيها.

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange