ط
مسلسلات وافلام

تعرف على الأعمال الدرامية الرمضانية والقنوات الناقلة لها

كشفت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن خريطة مسلسلات رمضان 2021 التي ستعرض على مجموعة قنواتها cbc وON والحياة وdmc بالإضافة إلى منصة WATCHiT.

وتشمل الخريطة مجموعة من أقوى الأعمال الدرامية لنجوم مصر والوطن العربي، لتقديم قصص مختلفة وحكايات متنوعة ما بين التاريخي والكوميدي والدراما والأكشن.

وفيما يلي نتعرف على الخريطة:

الاختيار 2

يتناول مسلسل “الاختيار 2” بطولات الشرطة المصرية في تصديها للأعمال الإرهابية والتي تتضمن قصة الشهيد البطل “الضابط محمد المبروك” الذي استشهد على يد العناصر التكفيرية عام 2013 أثناء مروره بسيارته بشارع نجاتي بمدينة نصر.

المسلسل سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

هجمة متردة

من جديد يجتمع الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري من خلال مسلسل “هجمة مرتدة”، ويجسد عز دور شاب يعمل في الخارج ويتعرض لمجاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح في التواصل مع جهاز المخابرات المصري ليتم تدربيه على أعلى مستوى على أيدي مسئولي الجهاز، ويجسد دورهما نضال الشافعي وهشام سليم، ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

المسلسل سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

نجيب زاهي زركش

بعد غياب عامين يعود الفنان يحيى الفخراني من خلال مسلسل “نجيب زاهي زركش”، ليعرض الدراما الاجتماعية التي تتناول علاقة الأب بابنائه وعلاقة الأبناء بالآباء وما تتضمنه هذه العلاقة التي تربط بين الأباء وأبنائهم من علاقات متشابكة وحساسة مع وجود مشاعر كثيرة تربط بين الأبناء وأبائهم.

المسلسل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج شادي الفخراني.

نسل الأغراب

الدراما الصعيدية مع أحمد السقا وأمير كرارة في “نسل الأغراب”، يجسد كرارة شخصية أحد رجال الصعيد يتزوج من امرأتين، ويدخل معهما في صراعات كثيرة، يخون صديقه ويتسبب في دخوله السجن ليقرر الهرب بحثا عن اثبات براءته.

المسلسل تأليف وإخراج محمد سامي.

ضل راجل

يجتمع الفنان ياسر جلال مع الفنانة نور من جديد في مسلسل “ضل الرئيس” الذي يناقش العديد من صراعات ومشكلات القضايا المجتمعية المختلفة وأحداث تدور بين الأفراد في المناطق الشعبية.

والمسلسل سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

ضرة

النجمة يسرا تقدم مسلسل “ضرة” وهو اسم مؤقت، وهو مسلسل اجتماعي وتدخل في صراعات مع “ضرتها”.

المسلسل سيناريو وحوار أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز.

الملك

ويطل الفنان عمرو يوسف والفنانة صبا مبارك على جمهورهما في شكل مختلف من خلال مسلسل “الملك” الجديد من نوعه على الدراما التليفزيونية، مأخوذ عن رواية “كفاح شعب طيبة” للأديب العالمي نجيب محفوظ.

وتدور أحداثه في فترة الحكم الفرعوني عن قصة حياة الملك أحمس طارد الهكسوس، سيناريو خالد وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوي.

كل ما نفترق

للعام التالي تقدم الفنانة ريهام حجاج البطولة من خلال مسلسل “كل ما نفترق” ويشاركها في بطولته الفنان عمرو عبد الجليل، وهو سيناريو وحوار أحمد وائل وياسر عبد الحميد وإخراج كريم العدل.

تتواجد الفنانة نيللي كريم في السباق الرمضاني بمسلسل سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج أحمد خالد.

اللي مالوش كبير

تتعاون الفنانة ياسمين عبد العزيز مع زوجها الفنان أحمد العوضي في مسلسل “اللي ما لوش كبير” وتجسد شخصية “غزل” الفتاة التي يتركها والدها وتعيش وحيدة وتتعرض للعديد من المواقف التي تقلب حياتها رأسا على عقب ثم تقابل العوضي الذي يمر بظروف صعبة ويقف بجانبها إلى أن يقع في حبها.

الفنانة دنيا سمير غانم تتواجد في رمضان 2021 من خلال مسلسل يتكون من 3 قصص مختلفة كل قصة 10 حلقات، م نإخراج سمير الحلفاوي.

موسى

الفنان محمد رمضان يشارك في رمضان 2021 في الدراما الصعيدية “موسى” مع الفنانة سمية الخشاب، سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

كوفيد -25

الفنان يوسف الشريف يقدم لجمهوره في رمضان 2021 مسلسل “كوفيد -25” وتدور أحداثه حول مكافحة الفيروسات في المستقبل.

المسلسل سيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج أحمد بلال.

القاهرة -كابول

يتناول المسلسل 3 قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطا الضوء على الأعمال الإرهابية الي تقع في هذه المنطقة.

المسلسل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

تقاطع طرق

تعود الفنانة منى زكي لدراما رمضان بمشاركة محمد فراج من خلال مسلسل “تقاطع طرق”، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر للخارج وتتعرض للكثير من الأزمات والمواقف الصعبة.

بين السما والأرض

المسلسل مأخوذ عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ من بطولة غادة عادل ويسرا اللوزي.

النمر

الفنان محمد إمام يعود إلى جمهوره في مسلسل “النمر” بمشاركة هنا الزاهد، سيناريو وحوار محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى