ط
رياضه

تقرير مغربى يكشف .ثلاث أندية من بينها الأهلى معفاة من الأدوار التمهيدية لبطولة إفريقيا القادمة

كشفت تقرير مغربي عن إعفاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النادي الأهلي من المشاركة في الدور التمهيدي بالنسخة المقبلة من دوري الأبطال.

وذكر موقع البطولة :”سطّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم البرنامج الكامل لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية موسم 2021-2022، معلنًا عن بدء الأدوار التمهيدية للمسابقتين يوم 10 سبتمبر 2021، وختامهما قبل نهاية مايو 2022″.

وأضاف :”من المنتظر أن يستثني الكاف بعض الأندية من خوض الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، قبل المرور إلى الدور الثاني حيث يُشارك 32 ناديًا، من أجل تحديد المتأهلين الـ16 إلى دور المجموعات للمسابقة”.

وتابع :”يعتمد الكاف في تحديد أسماء وعدد الأندية المعفاة من الدور التمهيدي الأول حسب عدد المؤهلين للعب في هذا الدور، بجانب التصنيف الأفريقي للأندية في آخر 5 سنوات”.

وأشار التقرير إلى أنه في حال عدم اكتمال عقد الأندية المشاركة في الدور الأول والبالغ عددها 64 ناديًا، يلجأ الكاف عادةً في كل نسخة من دوري الأبطال إلى إعفاء الأندية الأولى في التصنيف القاري.

وأتم التقرير :”حسب التصنيف الجديد للأندية الأفريقية، ووفق معلومات توصلنا إليها، فإن 3 أندية على الأقل ستُعفى من خوض الدور التمهيدي الأول، هي الأهلي، والوداد المغربي والترجي التونسي.”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى