ط
هنا السعودية

جامعة أكاديميون العالمية AIU تستعد لـ “مؤتمر المكارم الأول” حول مواطن المكارم في الإعلام.

 

د. وسيلة محمود الحلبي

تستعد جامعة أكاديميون العالمية AIU لعقد “مؤتمر المكارم الأول” المزمع عقده خلال الأشهر القادمة، وذلك برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن يحيى الصايغ مدير مركز المكارم بالجامعة، وشراكة كلية الإعلام والاتصال بعمادة الدكتورة فيروز عبد الحميد جابر، وإشراف وكيل الجامعة الدكتور مشعل بن ياسين المحلاوي.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور القيم الأخلاقية في مختلف مجالات الإعلام، بدءًا من الأخلاقيات المهنية في الإعلام التقليدي، مرورًا بالأخلاق في فضاءات الإعلام الجديد، وصولًا إلى دور الإعلام المتخصص في نشر القيم.

يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية:

* المحور الأول: الأخلاق والأخلاقيات في الإعلام
* المحور الثاني: الأخلاق في فضاءات الإعلام الجديد
* المحور الثالث: الإعلام المتخصص والقيم

كما سيُقدم الصايغ، مقَالًا ختاميًا حول الدور الإيجابي المأمول للإعلام في التثقيف بقيم حقوق الإنسان.

وعبر الصايغ: يُعدّ هذا المؤتمر الأول من نوعه للمركز، ويهدف إلى الربط بين الجوانب النظرية والفلسفية والعملية والمنهجية للقيم الخُلُقية في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والثقافية، مع التركيز بشكل خاص على دور الإعلام في نشر هذه القيم.

يأملُ منظمو المؤتمر أن يُساهم هذا الحدث في تقديم قراءات علمية تُثري المكتبة العربية، وتخدم المجتمعات العربية والإنسانية جمعاء.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى