ط
رياضه عالمية

مفاجأة من العيار الثقيل . السودان يقصي جنوب إفريقيا من التصفيات الإفريقية

حجز منتخب السودان مقعده في نهائيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2022” بعد فوزه بهدفين دون رد على ضيفه جنوب أفريقيا في ختام التصفيات المؤهلة للبطولة.

وخلال المباراة التي جمعت المنتخبين السوداني والجنوب أفريقي على ملعب الهلال، ضرب صقور الجديان ضيفهم بهدف مبكر بعد 5 دقائق من انطلاق المباراة عبر سيف تيري نجم الفريق.

وبعد مرور نحو 27 دقيقة من الهدف الأول، وبالتحديد في الدقيقة 32، سجل محمد عبدالرحمن الهدف الثاني لمنتخب السودان، ليحجز المنتخب حجز مقعده في أمم أفريقيا بعد غياب 10 سنوات.

يذكر أن منتخب السودان كان يحتاج إلى الفوز ولا شيء غيره، من أجل بلوغ النسخة المقبلة من البطولة القارية، حيث كان يحتل المركز الثالث بمجموعته بـ9 نقاط، بفارق نقطة خلف غانا التي كانت متصدرة وتتفوق عليه في المواجهات المباشرة، ونقطة كذلك عن جنوب أفريقيا الوصيفة بفارق الأهداف.

وبعد ذلك الفوز اقتنص صقور الجديان المركز الثاني بالمجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة خلف غانا التي حققت الفوز على ساوتومي بنتيجة 3-1.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى