ط
هنا السعودية

جمعية كيان للأيتام تعقد جلسة دعم حول موضوع “التعلق المرضي” لمستفيديها

 

د. وسيلة محمود الحلبي

عقدت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة جلسة دعم حول موضوع “التعلق المرضي” لمستفيديها قدمتها لهم الدكتورة شذا العجلان المدير التنفيذي المكلف بجمعية كيان عبر برنامج زوم ، بحضور عدد جيد من مستفيدي كيان .
هذا وتهدف جمعية كيان إلى دعم وتمكين مستفيديها ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع وتحويلهم إلى طاقات فاعل .كما تهدف جلسة الدعم إلى رفع جودة حياة المستفيدين ومساعدتهم من عدة جوانب، وقائية، وعلاجية، ونمائية.
وقد اشتملت الجلسة على عدد من المحاور منها : ما هو التعلق المرضي ، وما أسبابه، وما هي أنواعه، وكيفية العلاج ، وفك التعلق .
حيث أوضحت الدكتورة شذا العجلان أن التعلق المرضي لا زالت اسبابه غير معروفة .
هذا وقد استفاد الجميع من هذه الجلسة الهادفة ومن المناقشات الدائرة حول التجارب التي تحدثوا عنها وكيفية حلها .
وقالت الدكتورة شذا العجلان أشكر كل من حضر وأثرى الجلسة بمداخلته وتجربته ومحاولاته لتجاوزها وحلها وهذا هو الهدف الأساس من جلسات الدعم حيث يتبادل المستفيدون تجاربهم في الموقف المطروح وحلولهم ومحاولات تكيفهم تحت إدارة مختص نفسي يساعد في سير الجلسة ويوجهها ويصحح الأخطاء الواردة منهم، كما أنها بمسماها (جلسة دعم) يجد من يمر بالأزمة من يشاركه الألم ويكتشف أنه ليس الوحيد الذي يمر أو مر بهذا الظرف المتعب!
ونطمح بإذن الله على أن يتم عقد هذه الجلسات بشكل دوري نهدف من خلالها إلى رفع جودة حياة مستفيدينا ومساعدتهم من جوانب عدة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange