ط
هنا السعودية

حضور فاعل لجمعية كيان في ورشة ” احتياجات جمعيات الأيتام “

د. وسيلة محمود الحلبي

شاركت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بحضور فعال في ورشة ” احتياجات جمعيات الأيتام ” التي نظمتها وكالة تنمية المجتمع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بإدارة التمكين المجتمعي التابعة للإدارة العامة للإشراف الفني والتي تهدف إلى تمكين القطاع الأهلي وتوجيهه نحو مجالات العمل التنموي بما يسهم في توفير حياة كريمة. وتحقيق النمو والتطوير والاستقرار الاجتماعي للمجتمع بكل فئاته، وتفعيل المشاركة المجتمعية، والوقاية من عوامل الضعف والتفكك ،وتمكين المؤسسات من أداء برامج المسؤولية الاجتماعية وفقاً لرؤية المملكة 2030، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز الأفراد والمنظمات على القيام به. كما حضر ورشة العمل أيضا الجمعيات المتخصصة بالأيتام بالمملكة.
وقالت الدكتورة شذا العجلان المدير التنفيذي المكلف بجمعية كيان للأيتام : كانت ورشة العمل هادفة وقد استفاد منها الجميع وكان لممثلي جمعية كيان من مختلف الإدارات والأقسام حضورا مميزا حيث أثروا ورشة العمل بالنقاشات والمداخلات إضافة إلى تسليط الضوء على أكثر القضايا الهامة للأيتام كالاحتياج النفسي والاجتماعي والتعليمي.
هذا وتهدف ورشة ” احتياجات جمعيات الأيتام ” إلى ابتكار حزمة من البرامج النوعية للمنظمات غير الربحية وتوجيهها للاحتياجات الفعلية في المجتمع وتستهدف ورشة العمل الاخصائيين والأكاديميين والخبراء والمستشارين والمتخصصين والعاملين في مجال احتياجات الأيتام. وقد اشتملت محاور الورشة التي قدمها الأستاذ رائد بن يوسف المالكي مدير إدارة التمكين المجتمعي الحديث عن :عدد جمعيات خدمة رعاية الأيتام بالمملكة، وأهداف جمعيات خدمات رعاية الأيتام بالمملكة، ومعايير تحديد القضايا، ثم طرح برنامج مقترح لأحد القضايا المطروحة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى