ط
أخبار متنوعة

على طريقة “الفريدو”.. لعد قدرتها على رعايتها إبنة تودع أمها في دار “زهرة مصر” بعد إصابتها بالزهايمر

كتب/ حسام صلاح

هى حالة إنسانية جديدة قد يراها البعض بأنه ضمن مسلسل جحود الأبناء ولكن هذه الحالة مختلفة ..ّ
فالإبنة تعمل لرعاية أبنائها والأم مصابة بالزهايمر وفى غياب الإبنى تخرج الأم للشارع مما يسبب لها الكثير من الحوادث لإصابتها بالزهايمر وتتصرف كفلة وقد أصابها توك توك فى إحدى المرات كما أن صغارها يعجزون عن التعمل معها فى غيابها لذا لجأت الإبنة لدار زهرة مصر التى استقبلتها صاحبتها اليدة سمر نديم بالترحاب.

وقالت الأبنة أن والدتها السيدة “زينب” مصابة بمرض الزهايمر، لذلك قررت وضعها في دار “زهرة مصر”، حتى يتم رعايتها ووضعها في مكان “آمن” لأنها ليس لديها القدرة على رعاية والدتها.

وعن سبب وضع والدتها في الدار، قالت “عشان متترميش في الشارع، لأنني مضطرة أنزل أصرف على ولادي، ومين هيقعد مع أمي، عيالي مش قادرين عليها لأنها بتنزل دايما الشارع ومرة خبطها توك توك”.

وفي النهاية إضطرت سمر نديم صاحبه دار “زهرة مصر”، وضع الحاجة “زينب” في الدار مع باقي الحالات المتواجدة به، والذين أشادوا كثيراً ب سمر نديم وطيبة قلبها عليهم.

وفى السياق ذاته تشابهت هذه الحالة فى سرد أحداثها مع حكاية «الفريدو» مع وجود اختلافات بسيطة بأن نجل شقيقها تمسك برعايتها رغم كل الظروف وهى الحدوتة الدرامية من مسلسل «55 مشكلة حب» للدكتور الراحل مصطفى محمود والذى عرضت مؤخراً على شبكة قنوات ON الفضائية ومنصة Watch It الإلكترونية والذى حققت نجاح منقطع النظير حول توحد واتفاق الجمهور وكافة الجهات الإعلامية والصحفية والنقاد ورواد مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة سوياً، والذى تضمنت نخبة من النجوم وعلى رأسهم: النجمة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندا موسي، إنجي كيوان، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، أحمد فريد، عابد عنان، محسن صبرى، محمد السويسي وآخرين، ومن تأليف وأشراف عام على الكتابة للسيناريست عمرو محمود ياسين وشاركه فى كتابة الحلقات سارة مصباح وياسمين ميشيل وإخراج عصام نصار.

كل التفاعلات:

Hossam Salah

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى