ط
أخبار متنوعة

دموع الفنانين فى ندوة تأبين الساحر محمود عبد العزيز

محمد يحيى .
شريف عبد ربه
اقيم اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة الاقصر ،ندوة لتأبين الراحل الساحر “محمود عبد العزيز” ، بحضور كوكبة من النجوم في مقدمتهم زوجته الاعلامية بوسي شلبي وابنه محمد محمود عبد العزيز والفنان محمود حميدة ولبلبة والهام شاهين والفنان سمير صبري والاعلامية انجي علي .
وقد أدار الندوة الناقد الفني طارق الشناوي ، والذي تناول الحديث عن الجانب الانساني في حياة محمود عبد العزيز ، ومدى طيبته وحبه لمن حوله واصدقائه ، وطالب السينمائيين بضرورة استقاء اعمالهم الفنية المقبلة مستوحين الشخصيات والاداء كما رأوا في الشخصيات والادوار التي جسدها الراحل في اعماله الفنية .
ثم تلا ذلك كلمة لرئيس المهرجان سيد فؤاد تحدث من خلالها عن علاقته بالراحل محمود عبد العزيز ، وكيف بدأت علاقتهم خلال حضوره لتصوير فيلم الساحر  ، كما كشف عن ان الراحل الساحر كان يأتي كل عام على نفقته الخاصة لحضور مهرجان الاقصر كل عام بصحبة زوجته بوسي شلبي .
تلا ذلك كلمة للفنان سمير صبري ، سلط من خلالها الضوء على العلاقة القوية بينه وبين ابناء خالات محمود عبد العزيز حيث يشاركونه النشأة بمحافظة الاسكندرية ، وتحدث عن احلام الراحل الساحر ، حيث كان المثل الاعلى للراحل هو انور وجدي ، وبين عن وجودهما معا في باريس وذلك لاجراء جراحة استأصال ورم حميد من معدة الراحل محمود عبد العزيز ، حيث قال له محمود “رش قبري بمية ورد وهاتها من سيدي بشر” وضحكا معا ، ثم تم شفاءه ، وعادا معا الي الاسكندرية ، كما وتناول الفنان سمير صبري الحديث عن تاريخهما الفني معا ، وعن مدى شفافية وعشق الراحل للعمل .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى