ط
هنا السعودية

د. ناصر الموسى يشكر القيادة الحكيمة على العناية والرعاية بذوي الإعاقة

 

د. وسيلة محمود الحلبي

بمناسبة صدور نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، رفع عضو مجلس الشورى الدكتور ناصر بن علي الموسى أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -يحفظهما الله- على العناية والرعاية والاهتمام والدعم غير المحدود الذي يحظى به الأشخاص ذوو الإعاقة في بلادنا الحبيبة.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها مجلس الوزراء، ومجلس الشورى، وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في سبيل إخراج هذا النظام إلى حيز الوجود.
وقدم أحر التهاني، وأطيب الأماني، وأجمل التبريكات إلى الأشخاص ذوي الإعاقة، وأولياء أمورهم، والعاملين معهم، والمهتمين بشؤونهم.
وأشار الدكتور الموسى إلى أن هذا النظام يأتي في إطار الحراك التشريعي السريع الذي تشهده المملكة في كافة المجالات؛ بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية (2030)، وأكد على أهمية هذا النظام، وقال إن صدوره يعد حدثاً تاريخياً في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، وقد جاء ليحل محل نظام رعاية المعوقين الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 37 ) وتاريخ 23-9-1421 ه.
وأوضح الدكتور الموسى أن النظام الجديد سيصبح هو المهيمن والحاكم على جميع التنظيمات واللوائح في مجال الإعاقة بالمملكة، وقد جاء في ثلاث وثلاثين مادة، موزعة على خمسة أبواب كالتالي:
– الباب الأول: تعريفات ومبادئ عامة.
– الباب الثاني: الحقوق والخدمات.
– الباب الثالث: الدعم الاجتماعي والاقتصادي.
– الباب الرابع: المخالفات والعقوبات.
– الباب الخامس: أحكام ختامية.
واختتم الدكتور الموسى حديثه، مبينا أن النظام جاء مجملاً في مواده، وأن اللائحة التنفيذية المنصوص عليها في المادة الحادية والثلاثين من النظام سوف تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بأحكامه.
ودعا الله – سبحانه وتعالى- أن يحفظ بلادنا الحبيبة، وأن يحفظ عليها أمنها واستقرارها، وأن يحفظ لها قيادتها الحكيمة الواعية الرشيدة كي تواصل مسيرة الخير والعطاء والنماء.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange