هنا السعودية

رحلة مسيرة الأجداد لأبناء جمعية “كيان” في محمية الملك خالد الملكية

د. وسيلة محمود الحلبي

استضافت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية عدد ٢٤من أبناء ومستفيدات جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة لرحلة مسيرة الأجداد وهي من رحلات العرمة في محمية الملك خالد الملكية وبتشغيل من شركة مسارات السياحية وذلك بدعوة من هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية يوم أمس الاثنين من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء .
وقد استفاد الأبناء من الدورة التعريفية عن المحمية والبيئة، حيث استمعوا إلى شرح مفصل وثري بالمعرفة والمعلومات التوعوية الهامة التي قدمها المرشدون السياحيون في المحمية، واستمتع الجميع بما شاهدوه في المحمية وقضوا أوقاتا سعيدة ومليئة بالمغامرة .
حيث اصطحبوهم في جولة رائعة وهادفة داخل المحمية ، ومن ثم ركبوا الخيل واستمتعوا به ، وحملوا الصقور ، ورموا السهام ، واستمتعوا بشوي الذرة ووجبة الغداء المقدمة لهم . وكان طاقم المحمية متفاعل جدا مع مستفيدي كيان .
هذا وتقع محمية الملك خالد الملكية في مدينة الرياض وتبعد عن وسط المدينة قرابة 80 كم وتمتاز المحمية بمزيج من الكثبان الرملية، والعديد من الشعاب الطبيعية الرافدة لوادي السلي والتي تمر بمحاذاة تلك الكثبان الرملية مثل شعيب أبو شجرة وتحوي المحمية على مناظر طبيعية متنوعة من تلال وسهول وأودية، وأنواع عديدة من النباتات والكائنات الفطرية من الثدييات والزواحف والطيور. تحوي المحمية على أمثلة متنوعة من الكائنات الفطرية من الثدييات الثعلب والخفاش وقنفذ الصحراء، ومن النباتات الصحراوية العوسج والسمر النجدي وشجرة الحرمل.
هذا وقد ثمنت جمعية “كيان” للأيتام دعوة هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية للجمعية للقيام بهذه الرحلة الممتعة ” رحلة مسيرة الأجداد” والتي جاءت ضمن رحلات العرمة في محمية الملك خالد الملكية والتي استفاد منها أبناؤنا الأيتام ، وشكرت الجمعية جميع المرشدين السياحيين في المحمية على ما قدموه من معلومات واهتمام

Facebook Comments Box

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange