ط
محليات

ري بيت.. مشروع لإعلام القاهرة يرفع الوعي بأهمية التدوير المنزلي

د. وسيلة محمود الحلبي

أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، حملةً ترويجيةً بعنوان “ري بيت” لإعادة تدوير المخلفات المنزلية، تحت شعار ” استفيد بيها بدل ما ترميها”.
وتهدف الحملة إلى رفع الوعي المجتمعي بتقليل مخلفات المنازل، وترسيخ ثقافة إعادة التدوير المنزلي للاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية والمناخية الحالية، كما تدعم خطة التنمية المستدامة لرؤية ٢٠٣٠.
كما توفر الحملة طرقًا متعددًة ومبتكرة، للتخلص من النفايات المنزلية بطريقة آمنة وتحويلها إلى أشياء مفيدة وصديقة للبيئة، كما أطلقت الحملة عددًا من الفاعليات بهدف التوعية لدى الأطفال والأسر.
وتشمل الفاعليات أنشطة طلابية داخل المدارس والمكتبات بمحافظة القاهرة وتزيين مقر كلية الإعلام بأشياء معاد تدويرها، بالإضافة إلى نشر الوعي عن إعادة التدوير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ويشار إلى أن مشروع “ري بيت” تم تحت إشراف الدكتور مسعد صالح والدكتورة هالة السيد.
يتكون فريق عمل المشروع من الطلاب: نوران إمام، فوقية حسن، منه محمد، ايه جاد، نوران إيهاب، أميرة محمد، مارينا عادل، دانة محمد، ملك حسام، هدى محمد، سلمى مشير، تقى ياسر، لوسيا اميل، إسراء السمان، رنا منتصر، ونبيل محمد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange