ط
أخبار متنوعة

سالي روحي تشارك في مهرجان “Reel Poetry” السينمائي الدولي بأميركا

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “Reel Poetry” السينمائي الدولي، في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، مشاركة الشاعرة المصرية سالي ممدوح روحي في الفعاليات المقرر انطلاقها مطلع إبريل المقبل، بمشاركة عدد كبير من الشعراء والمبدعين حول العالم أبرزها أستراليا وكندا والمكسيك.

وتشهد الأنشطة وفاعليات المهرجان في هذا العالم عرض العديد من الأعمال الفنية التي تجسد مواقف وأحداث مستوحاة من الواقع، وستقوم اللجنة بدراسة العديد من الأعمال الفنية المتقدمة وتعتمد على فئتين غير محددتين – إحداهما الأفلام الشعرية أو مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 4 دقائق، والثانية من 4 إلى 6 دقائق.

والجديد هذا العام هو تقديم أعمال مستوحاة من مفهوم «مقارنة الواقع» فكر في العناصر والأحداث، والأشخاص والأماكن التي تنتمي أو لا تنتمي الآن أو في الماضي أو في المستقبل.

يذكر أن الشاعرة المصرية سالي روحي شاركت في مهرجان الشعر السينمائي بلوس أنجلوس بتقديم فيلم قصير حاز على إعجاب لجنة التحكيم وحقق مراكز متقدمة بين الأفلام المشاركة.

آخر أعمال سالي روحي الأدبية كان صدور كتابها هل رأيت الله؟ على تطبيق أمازون ليكون متاحا للتداول حول العالم، وهو يعد الكتاب الثالث لسالي روحي بعد أن أصدرت كتاب “THERE” وكتاب “THE UNSPOKEN VOICES” واللذان حققا نجاحا كبيرا في جميع دول العالم.

ويعد الكتاب الجديد نموذجا شعريا يمس الوجدان والقلب، ومدى شعور الإنسان تجاه ربه وجدانياً، ويتضمن العديد من الأبيات الشعرية باللغة الإنجليزية.

وأعرب العديد من متابعي سالي روحي عن سعادتهم بصدور الكتاب الذي من المتوقع أن يتم انتشاره في العديد من دول العالم، وسبق لكتابات ومؤلفات سالي روحي أن حازت على جائزة مجلة الشعر العالمية، وتم اختيارها إلى جانب عدد من شعراء العالم المتميزين لتقديم ديوان الشعر المجمع “قطار نهر الربيع”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى