ط
الشعر والأدب

سمو أمير منطقة الرياض يكرم جمعية عناية الصحية ضمن المنظمات التي فازت بجائزة تميز المنظمات غير الربحية

 

د. وسيلة محمود الحلبي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، كرّم أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، مساء اليوم، الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2023، بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد رئيس هيئة الجائزة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود حفظة الله ـ وعدد من أصحاب السمو الأمراء ونخبة من قادة القطاع غير الربحي وذلك في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.
وكان من ضمن المكرمين جمعية عناية الصحية التي حازت على جائزة تميز المنظمات غير الربحية في المركز الثالث، والتي تُمنح للمنظمات غير الربحية المسجلة لدى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وتتميّز بالأداء الإداري، وانتهاج أفضل الممارسات المتبعة في خدمة مستفيديها.
وقال الأمين العام لجمعية عناية الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري لدى تسلمه الجائزة : إنني فخور باستلام هذه الجائزة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ و التي تحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, مشيراً إلى أن هذه الجائزة ستعزز كفاءة منظمات القطاع غير الربحي وقدرتها على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
وأشاد المطيري بمؤسسة الملك خالد وقال: إنها أنموذج للمؤسسات الوطنية التي تقدم برامج ومبادرات تنموية ذات أثر فعال تسهم في دعم وازدهار المجتمع السعودي, لافتاً إلى أن هذه الجائزة واستمرارها سيساهم بشكل فعال في الارتقاء بالمنظمات غير الربحية ، وإيجاد حلول مبتكرة لمواجه التحديات المجتمعية مما يجعلها قوة دافعة للتغير والتميز .
وأوضح المطيري أن حصول الجمعية على هذه الجائزة وغيرها من الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله، ثم الدعم والرعاية والإشراف المباشر على أداء الإدارة التنفيذية من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء المجلس والجمعية العمومية، وكذلك الدعم غير المحدود الذي ظلّ يقدّمه المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وشركاؤها في القطاع الحكومي والأهلي والمؤسسات المانحة في كل المجالات، فلهم منا أجزل الشكر والتقدير، ونهدي إليهم الجائزة بمناسبة هذا الفوز.
ومن جانبه قال مدير إدارة التميز عبدالإله بن عدنان السراج: إن “إدارة التميز بالجمعية تتبنّي سياسة الجودة والتميز بناءً على التوجهات الإستراتيجية التي اعتمدتها الإدارة العليا وعممتها على الإدارات المختلفة بضرورة أن تقوم ببناء وتصميم منهجيات العمل الخاصة بها بأساليب علمية منهجية؛ ومراجعتها وتقييمها ومتابعتها بصورة دورية ، بحيث يتوافر لدى كل إدارة منهجيات محكمة ومتبعة للإنجاز والعمل”، مشيراً إلى أن حصول الجمعية على هذه الجائزة وما حققته من إنجازات في مجال التميز المؤسسي تشكّل حافزًا لبذل المزيد من الجهود، من أجل تعزيز مسيرة التميز بالجمعية لتقديم أفضل الخدمات التي تحقق رسالتها وأهدافها الصحية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange