ط
هنا السعودية

ترقب إفتتاح “أكواريبيا” بالقدية.. أكبر منتزه مائي بالشرق الأوسط

د. وسيلة محمود الحلبي

يترقب الجمهور افتتاح منتزه “أكواريبيا” بمدينة القدية، الذي يمثل نقلة نوعية في عالم الترفيه المائي بالمملكة العربية السعودية، حيث سيتيح للزوار من جميع أنحاء العالم تجارب استثنائية تضع المملكة على خريطة وجهات الترفيه المائي الرائدة عالميًا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتوفير فرص العمل في القطاعات الواعدة مثل السياحة والضيافة والترفيه.
وسيضم منتزه “أكواريبيا” -الأول من نوعه للترفيه المائي في المملكة العربية السعودية والأكبر بمنطقة الشرق الأوسط-، 22 لعبة وتجربة مائية مبتكرة، بما في ذلك بعض التجارب المميزة التي تحطم الأرقام القياسية، ومجموعة من الألعاب الجافة والأنشطة الترفيهية، ستقوم بتصميمهما وتنفيذها شركة وايت ووتر، المتخصصة في تصميم وتصنيع ألعاب الترفيه المائية.
ألعاب تفاعلية
يُعد منتزه أكواريبيا وجهة مثالية للعائلات التي تبحث عن قضاء أوقات ممتعة معًا، ويحتوي على مرافق ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار، وتحتل منطقة قلعة الألعاب التفاعلية العملاقة “فيوجن فورتريس 18” مكانة مميزة في قلب المنتزه، حيث تتيح للأطفال تجربة تفاعلية مبتكرة على مستوى الأرض، مما يمنحهم فرصة فريدة لاستكشاف الألعاب والمشاركة بنشاط إلى جانب أصدقائهم وأسرهم.
وتعتبر القلعة أكبر مساحة ألعاب من نوعها في العالم، إذ تضم 181 خاصية لعب تفاعلية مذهلة، و11 منزلقًا مائيًا متنوعًا، ودلوين كبيرين يصبّان المياه على الراكبين، بالإضافة إلى نافورة مياه تصل إلى ارتفاع 30 مترًا تقريبًا.
منزلقات مبتكرة
سيضم المنتزه العديد من الألعاب المائية التي لم يسبق لها مثيل في منطقة الشرق الأوسط، ومن أبرزها منزلق “مات بلاستر” المائي الذي سيتيح للزوار الانزلاق بسرعة فائقة على سلسلة من المنحدرات، ومنزلق “أكوالوب وفلات لاين لوب فيوجن” الذي يجمع بين اثنين من أكثر المنزلقات المائية إثارة في العالم معًا في مسار واحد.
ولن يقتصر الترفيه في المنتزه على الإثارة المائية فحسب، لكنه سيوفر مجموعة من الألعاب الجافة التي تناسب جميع أفراد العائلة، وتلبي احتياجات مختلف الأعمار، منها لعبة “تحدي الهايبر فايبر” التي تتيح للراكبين خوض تجربة إثارة لا مثيل لها من خلال الانزلاق على منحدر هائل بارتفاع 15 مترًا، ولعبة “وادي التحدي” التي تتيح للمجموعات المكونة من ستة أشخاص خوض مغامرة دوارة مليئة بالإثارة على متن قارب دائري.
تجارب استثنائية
أعرب مايك ريجبي، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في شركة وايت ووتر، عن سعادته بالمشاركة في تطوير منتزه أكواريبيا بمدينة القدية، مؤكدًا على التزام الشركة بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية لزوار المنتزه، مشيرًا إلى إنجاز الشركة تركيب أكثر من 1692 مترًا من المسارات المائية في المنتزه.
وأكد ريجبي، ثقته بأن المنتزه سيساهم بشكل كبير في تنويع خيارات الترفيه المتاحة لعشاق الألعاب المائية في المملكة، وسيعزز من مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية، فضلاً عن مساهمته في خلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة، بما يتماشى مع رؤية 2030″.
ألعاب للجميع
من جانبه، قال كيلي سال، مدير عام قسم الالعاب المائية في شركة وايت ووتر: “يُعد تصميم ألعاب مائية تساهم في ترفيه جميع الزوار، ركيزة أساسية في عملنا، وتقدم لعبتا الهايبر فايبر ووادي التحدي، تجارب لا تنس”.
وأضاف سال: “نحرص على تصميم ألعاب مائية تناسب جميع الأعمار ومستويات المهارة، مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا”.
ركوب الأمواج
سيطلق منتزه أكواريبيا أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، الذي يقدم تجربة مذهلة لركوب الأمواج تضاهي تجربة ركوب الأمواج في المحيط، ويتميز هذا الحوض بتقنية “إندلس سيرف” المبتكرة، التي تتيح إمكانية تخصيص الأمواج بشكل لا نهائي، مما يجعلها مناسبة لمحترفي رياضة الأمواج والمبتدئين على حد سواء.
وقال بول تشاتر، رئيس شركة إندلس سيرف المتخصصة في مجال تقنيات أحواض السباحة المخصصة لركوب الأمواج، تعليقًا على إطلاق أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة: “تشهد رياضة ركوب الأمواج نموًا كبيرًا بالعالم، وهي رياضة محببة إلى قلوب الكثيرين في المملكة، وسيساهم هذا الإنجاز في تعزيز مكانة مدينة القدية كمركز رئيس لرياضة ركوب الأمواج، بالإضافة إلى استضافة بطولات عالمية في المستقبل”.
وأوضح أن التقنية المتطورة التي تم استخدامها في تصميم حوض سباحة ركوب الأمواج في المنتزه ستتيح لراكبي الأمواج من جميع المستويات اختبار مهاراتهم وتطويرها إلى أقصى حد، كما ستتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة راكبي الأمواج المحترفين عن قرب من شاطئ المسبح.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى