عالم المراة

عزيزتى حواء .. كيف تمتصين غضب زوجك ؟ بقلم /أميرة الألفى

1375133_644175375602948_846620735_n

أولا ً المدح والثناء : إذا نادى عليكِ وهو بقمة غضبه عليكِ قول له (حبيبى _ حياتى _ زوجى الحبيب … وما إلى آخره ) مم يدل على الرومانسية ويهدأ من روعه .. عليكِ أن تقومى أيضا ً بمدحه  والثناء عليه بأنك ليس لك غيره ولا تستطيعين الحياة بدونه وأنه أغلى من كل شئ بحياتك وأنه رجل ليس له مثيل بين الرجال وهو قط من تجدين بجانبه الحياة .

ثانيا سرعة الرد : عليك أن تتجاوبى معه وتكونين سريعة الرد فالبطئ بالجواب قد يكون له تأثير سلبى على الموقف وقد يؤخر المصالحة .

ثالثا الحرص على المصالحة :عليك أن تظهرى له أنه الرجل الأوحد بالعالم ولا ترين غيره وأنكى شغوفة لمصالحته فالأيام تمر عليك كالسماء ليلا ً وأنك وحيدة بدونه فهو من يلون الحياة بعينيك وأنك تهتمين لأجله .

رابعا ًالمشاطرة : عزيزتى الزوجة الناجحة لكى تقودى تلك العلاقة بنجاح عليك أن تشاطريه وتعلميه أنه محق فيم يقول وأنك مخطئة وآسفة لما فعلت وكان دون قصد وأنك على أتم إستعداد لتفعلين له ما يتمنى وما يأمر به .

خامسا ً الإحراج :  عليكى ألا تحرجين زوجك لحظة غضبه فهذا سيجعله يشتاط غضبا ً أكثر وأكثر بل وقد يكون له رد فعل غير متوقع ويؤثر سلبيا ً على المصالحة فقد يؤدى إطالة فترة الخصام .

سادسا ً الدعوة الصادقة : وأخيرا ً لا تنسى أبدا ً بعد المصالحة أن تدعى له دعوة صادقة من القلب مع قليل من الحنان وملامسة خديه وإعتذار أخير وقول أحبك .

Facebook Comments Box

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange