هنا الأردن

عمان أول عاصمة فى العالم تستخدم تقنية led فى العالم

8455a2b4c16129702f3e069a5ef54336
الأردن / خاص
كشف مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الرحاحلة بأن أمانة عمان ستنتهي خلال العام المقبل من تنفيذ مشروع إنارة كافة شوارع العاصمة عمان بتقنية LED ذات التكنولوجيا العالية لتكون بذلك أول عاصمة بالعالم تتحول لهذه التقنية.

وأشار أن الأمانة نفذت هذا المشروع ، والذي سيتم خلاله تركيب أكثر من 150 الف وحدة إنارة جديدة ، بتوجيهات أمين عمان عقل بلتاجي وفي إطار التنمية المستدامة لتكون عمّان مدينة صديقة للبيئة بتقليل كميات الكربون المنبعثة من وحدات الإنارة التقليدية ولتوفير نحو 50% من فاتورة إنارة الشوارع.

وكذلك انسجاماً مع خطط الحكومة بطرحها لعقود من خلال وزارتي الأشغال والطاقة لاستبدال وحدات الإنارة التقليدية بأخرى موفرة للطاقة على الطرق الخارجية في المملكة.

وبيّن الرحاحلة أن مراحل المشروع تتم بدعم وتعاون من عدة جهات دولية ومستثمرين وذلك بطرح عطاءات في مختلف شوارع ومناطق العاصمة عمان على ان يتم سداد القيمة من خلال الوفر الذي ستحققه هذه التقنية.

ومن الشوارع الرئيسية التي تم الانتهاء منها شارع الملك عبدالله الأول في منطقة ماركا، وشارع سليمان النابلسي بمنطقة العبدلي، وجزء من شارع زهران، وشارعي الحجاز والشعب بالإضافة إلى شارع الملكة نور وشارع الملكة علياء –

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange