أخبار عاجلة

فى أول ظهور لهم الرئيس السيسي يشاهد سيف النبى محمد وقطعة من قميصه

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، أعمال التطوير والتجديد الشامل لمسجد سيدنا الحسين، حيث استمع إلى شرح بشأن أعمال التطوير من القائمين على المسجد ومسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وشاهد الرئيس السيسي، مقتنيات النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – والتي عرضت لأول مرة على شاشة التليفزيون، ومنها قطعة من قميص للنبي، مصنوع من الكتان ومنح له من مصر، وأربع خصلات من شعر النبي.

وشملت مقتنيات النبي العصا التي دخل بها مكة فاتحًا وأشار بها إلى الأصنام، تاليًا قول الله تعالى: «وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا»، إضافة إلى المكحلة والمصنوع الجزء الأمامي منها من النحاس الأحمر ويدها من المعدن.

كما تضمنت المقتنيات سيف للنبي لم يستخدمه في حرب أو قتال، بل كان يتكئ عليه عند صعوده إلى المنبر، وفي الختام شاهد الرئيس السيسي، مصحفًا كتبه سيدنا علي بالخط الكوفي، مكون من 501 صفحة، ووزنه 4.5 كم، ليس منقوطا أو مشكلا.

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى