ط
أخبار متنوعة

طلب إحاطة بالبرلمان لإجراء انتخابات باتحاد الكرة، والتحقيق فيما حدث بفندق الإقامة

تقدّم النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بأول طلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، بعد خروج المنتخب من مونديال روسيا، يطالب بإجراء انتخابات باتحاد الكرة، وفقًا لقانون الرياضة الجديد.
وقال «البطيخى»، لـ«الدستور»، إن المادة الثانية من قانون الرياضة تنص على قيام الهيئات الرياضية بتوفيق أوضاعها دون رسم، طبقًا لأحكام القانون المرافق خلال سنة من تاريخ العمل به، وإلا اعتبرت الهيئة منحلة بقوة القانون.

وأشار النائب إلى أنه لم يقدم الطلب فور صدور قانون الرياضة الجديد حفاظًا على استقرار المنتخب وهو يخوض تصفيات كأس العالم، مؤكدًا أن الوقت أصبح مناسبًا لإجراء الانتخابات وفق القانون الجديد الملزم.
من جهته، طالب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتحقيق الفورى من قبل الجهات المعنية، فيما شهدته تدريبات المنتخب.
وقال «السجينى»، فى بيان، إن ما حدث فى فندق وتدريبات المنتخب مسألة تدعو إلى المساءلة والتحقيق من باب استجلاء الحقائق أولًا، ومن ثم المحاسبة حال ثبوت التقصير، مؤكدًا أنه سيتواصل مع المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، لفتح مناقشة تقصى حقائق فى الأمر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى