ط
محليات

الأرصاد تحذر موجة من الطقس السئ قادمة أمطار وثلوج على تلك المحافظات

ضربت موجة من الطقس السيء 5 محافظات اليوم الجمعة، حيث سقطت أمطار غزيرة وثلوج صاحبها نشاط ملحوظ للرياح في الإسكندرية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية.

ففي الإسكندرية، سقطت أمطار غزيرة صاحبها عواصف رعدية وانخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء المحافظة، ما أدى إلى غرق عدد من الشوارع وتجمع برك المياه في الأماكن المنخفضة.

وشهدت قرى ومراكز محافظة الغربية، هطول أمطار غزيرة وقطع ثلج، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتجمعت مياه الأمطار في المناطق المنخفضة في الشوارع وتأثرت حركة السير على الطرق العامة والفرعية.

كما شهدت مدينة بلطيم بكفر الشيخ، سقوط أمطار مصحوبة برياح أوقفت حركة الملاحة في البرلس.

ووجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رؤساء المدن والقرى لرفع درجة الاستعداد القصوى منذ الساعات الأولى، من اليوم الجمعة، لعدم استقرار الأحوال الجوية بنطاق المحافظة.

وأكدت عوض متابعة عمليات كسح مياه الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الأزمات.

وأعلنت استعداد المحافظة بكافة طاقتها لمواجهة التقلبات الجوية خصوصا بعد سقوط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة.

شهدت بعض مراكز ومدن الدقهلية اليوم الجمعة، سقوط أمطار غزيرة تسببت في انفجار كشك كهرباء في مدينة دكرنس، وانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشهدت شوارع المحافظة تجمعات لمياه الأمطار في المناطق المنخفضة في الشوارع وتأثرت حركة السير على الطرق العامة والفرعية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى