ط
أخبار متنوعة

فى ندوة اتحاد الناشرين .فتح الملفات الشائكة وحل الخلاف بين الأزهر ودور النشر

عقد اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الأستاذ سعيد عبده، ندوة اليوم الإثنين، بالقاعة الكبرى بمقر الشركة القومية للتوزيع، لحل المشكلات التى لوحظت خلال الفترة الماضية، نتيجة اللبس فى تحديد دور الأزهر الشريف فى مراجعة إصدار بعض المطبوعات والعديد من الإستفسارات التى تدور فى أذهان الناشرين حول هذا الأمر ، وعلاقة ذلك بالموافقة على تصدير الكتب وخلافه من الإجراءات التى ترتبط مع الأزهر الشريف .

حضر الندوة، الدكتور محمد النظير، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، وعلاء الدين على عبد الظاهر مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة


وقد أكد الأستاذ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن هناك تجاوزات حدثت من بعض الناشرين، حيث قام البعض ببيع رقم الإيداع بمبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إى أن هناك بعض الأشخاص جمع مبلغ ١٢ مليون جنيه من النصب والاحتيال.

كما أكد ايضا أن هناك مشكلات فردية غير مقصودة لابد وأن نجمع على حلها، وأن لا يأخذ دار النشر أو الناشر على أنها مشكلة شخصية وأنه مضطهد كل مشكلة بالمناقشة والآراء تحل..

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى