ط
أخبار متنوعة

العاصمة اللبنانية تحتفل مع “روتانا” و”النجمة الذهبية” وأهل الاعلام باطلاق أول برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية عبر “السوشيال ميديا”


بشهادة راشد الماجد ونوال الزغبي..طريقكم للنجومية The Talent

 

رغم تعدد وانتشار برامج اكتشاف المواهب عبر الاذاعات والقنوات التلفزيونية الأرضية والفضائية، انما ومن باب بحث هرم شركات الانتاج الفني والترفيهي “روتانا للصوتيات والمرئيات” عن الأفكار التي تواكب مضمون وتطور العصر، وتخاطب عقول وتوجهات أبناء الجيل الحالي في ظل التطور الرقمي وثورة “الديجيتال” الهائلة في مجالي الموسيقي والغناء، ولد البرنامج الجديد The Talent من رحم التطور التكنولوجي والمعلوماتي والموسيقي الحاصل، فأصبح عبر بوابة دعم واشراف “روتانا”، البرنامج الأول في العالم العربي لاكتشاف أجمل المواهب والأصوات الغنائية عبر تكنولوجيا لغة العصر الحديث “السوشيال ميديا” أوما يعرف بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، من: “فيسبوك”، “تويتر”، “انستغرام”، سناب شات” وغيرها.
في هذا السياق، شهدت العاصمة اللبنانية بيروت هذا الأسبوع حدثا فنيا دعت اليه “روتانا”، حيث أقيم مؤتمرا صحفيا في ” La Tourba Boutique Restaurant” بمنطقة سن الفيل، جمع أهل الإعلام والمعنيون عن The Talent، والمطربة نوال الزغبي التي وقع عليه الاختيار لخبرتها ومكانتها ونجوميتها وجمالها وجاذبيتها وعفويتها ، هذا عدا عن تجربتها كونها انطلقت من برامج المواهب حتى أصبحت واحدة من نجمات الصف الاول، لتكون “ذهبية لجنة تحكيم برنامج The Talent.
وتضمن المؤتمر شرحا تفصيليا للشق التقني والفني فيما يتعلق بدور “روتانا” في اكتشاف المواهب الغنائية والتنقيب عنها في كافة أرجاء عالمنا العربي، من خلال مناقشة الحضور للبرنامج والتعرف علي كافة جوانبه .
وقائع المؤتمر الصحفي

في المؤتمر، تحدث المدير التنفيذي للشؤون الفنية وإدارة أعمال الفنانين في “روتانا للصوتيات والمرئيات” أ. شربل دوميط ، مؤكدا أن “روتانا ” هي السباقة في معترك عالم الفن، والداعمة دوما بقيادة الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ”روتانا”، للمواهب الجديدة، لذا قامت بتبني The Talent، مبديا سعادته بنتائج هذه التجربة الغير مسبوقة في عالم المسابقات الغنائية والترفيهية، وتوجه بالشكر للنجمة نوال الزغبي لثقتها في “روتانا” ومشاركتها في هذا الحدث الكبير كونها عضوا بارزا في لجنة التحكيم.
بدورها، تحدثت الفنانة نوال الزغبي عن تواجدها في البرنامج، معلقة :”سعيدة للغاية بتواجدي في The Talent الذي يفتح نافذته للمرة الأولى عبر منصات “السوشيال ميديا” للمواهب. وللحقيقة عالمنا العربي مدجج بالأصوات الرائعة ولـ “روتانا ” فضل كبير في احتضان تلك المواهب وإبراز نجوميتهم عبر The Talent ” وأضافت :”أحب دائما التواجد مع “روتانا ” في إقامة تجارب استثنائية لتقييم الآداء وتمثل نقلة نوعية في عالم الترفيه والغناء مثل هذا البرنامج، وهذا الأمر ليس بجديد عليها.

وقام المدير التنفيذي لإدارة التسويق في “روتانا للصوتيات والمرئيات أ. حبيب رحال، المشرف العام على البرنامج، بشرح مفصّل للشق الفني في The Talent مؤكدا انه يأتي ضمن الإستراتيجية الجديدة لـ”روتانا” للوصول إلى المواهب الصوتية الشابة والمميزة من كافة أنحاء العالم. من جانبه، قام المدير التنفيذي لشركة intouch أ. مارك صوما، بشرح مفصل عن الشق التقني لهذا البرنامج.
أيضا في هذا الحدث شارك عبر “الأونلاين” في إتصالات مباشرة كل من:
-السيدة كيند ابراهيم ، مديرة الشراكات الإعلامية لشركة “تويتر” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي أعربت عن سعادتها بطريقة تفاعل الجمهور مع ميزة التصويت المباشر في هذه التجربة الفريدة، التي تتيح للمعجبين التصويت بسهولة لفنانهم المفضل عن طريق خاصية الرسائل الخاصة.
-الممثل ومقدم البرامج طوني أبو جودة، الذي تم سؤاله : هل تعتمد باختيارك للمشترك المفضل على الصوت الجميل فقط أم كاريزما المشترك ؟ ، فأجاب أن الموهبة في الصوت والكاريزما يشكلان دوراً بارزاً لنجاح المشترك.
ويجدر الذكر أنه تم بث هذا المؤتمر مباشرة على إذاعة روتانا FM / لبنان.
وفي ختام المؤتمر، تم قص قالب الحلوى إحتفاءا بالمناسبة، كما قامت In touch بتكريم “النجمة الذهبية” نوال الزغبي وإهدائها درعا لمشاركتها في البرنامج.

غرّد للنجومية وعقد انتاجي

وبالحديث عن البرنامج، وتحت شعار “غرّد للنجومية”، يمنح The Talent، الموهبة الفائزة باللقب عدا عن الشهرة وفرصة اقتحام عالم النجومية، توقيع عقد إنتاج موسيقي مع “روتانا للصوتيات والمرئيات” هرم شركات الإنتاج والترفيه الموسيقي في العالم العربي التي تتبنى البرنامج، وقد تتاح فرصة الانتاج أيضا للمتسابقين في المراكز من الثاني وحتى الخامس اذا ما ارتأت الشركة أن أحدهم يستحق هذا، لاسيما وأن The Talent يأتي ضمن الإستراتيجية الجديدة لـ”روتانا” للوصول إلى المواهب الصوتية الشابة والمميزة من كافة أنحاء العالم، في ظل قراءتها المستقبلية لعقول الشباب وأبناء الجيل الحالي إعمالا بمبدأ تلبية متطلباتهم وإظهار مواهبهم الفنية بشكل غير تقليدي.
“ذهبية لجنة التحكيم “وأعضاء اللجنة
الجدير ذكره، انه تم اشتراك المتسابقين في البرنامج عبر التطبيق الرقمي THE TALENT من خلال تحميل مقاطع فيديو خاصة يؤدي فيها المشترك أغنية يختارها من لائحة الأغاني التي وضعت لتساعده في الاختيار. ويتم التصويت للمشتركين عبر شبكات التواصل الإجتماعي والـ SMS ومن خلال لجنة تحكيم فنية، تترأسها “ذهبية لجنة التحكيم” النجمة الذهبية المطربة اللبنانية نوال الزغبي، التي تعد مشوارا من الحب والاجتهاد والنجاح والاحترام، ومن موقعها كـ”ذهبية اللجنة” هي تحمل عصا “الكارت الذهبي”، التي تمنحها الحق في المرحلة ما قبل النهائية للبرنامج من اعادة أمل تحقيق النجومية والفوز باللقب الى موهبتين غنائيتين كانتا قد شاركتا في أي من مراحل البرنامج وخرجتا لقلة التصويت، لتعيدهما نوال للبرنامج كونها تراهما تستحقان الوصول للمرحلة النهائية مع المتسابقين الثلاثة المتأهلين للحلقة الختامية وربما تحقيق اللقب ليصبح بذلك عدد المتنافسن في الختام خمسة متسابقين. أيضا تضم لجنة التحكيم الى جانب نوال الزغبي، أسماء لها تقديرها وجمهورها وعطاءاتها الفنية هم:
• الفنان عبد الفتاح جريني من المغرب
• الممثل ومقدم البرامج طوني ابو جودة من لبنان
• الملحن المصري محمد رحيم من مصر
• المذيع والمؤثر فيصل الزهراني من المملكة العربية السعودية

مراحل البرنامج وطريقة المشاركة

وقد شهدت انطلاقة “The Talent” البرنامج الأول من نوعه على المنصات الرقمية في العالم العربي، تفاعلا واقبالا كبيرين، حيث تم التسجيل والإشتراك فيه عبر التطبيق الرقمي أو الموقع الالكتروني للبرنامج، اذ يسجّل المشارك او المشاركة حسابه ومن ثم يقوم بتحميل مقطع فيديو خاص به يظهر فيه موهبته في الغناء، وهي المرحلة الأولى التي استمرت لمدة شهر من تاريخ 20 يوليو الى 15 أغسطس ، تم حينها إستلام عشرات الآلاف من طلبات المشتركين مصحوبة بالفيديوهات التي سجّلوها أصحاب المواهب الباحثة عن النجومية واللقب، الأمر الذي انعكس إيجابا وأسعد لجنة التحكيم الفخرية “The Talent” . وفي المرحلة الأولى، وبعد مشاهدة جميع الفيديوهات المستوفاة للشروط اللازمة على صعيد جمالية الصوت والصورة والإضاءة وموقع وطريقة وتقنية التصوير قدر الإمكان ، تأهل حوالي الـ 350 مشترك ، وقع عليهم الإختيار للإنتقال للمرحلة التالية. وفي المرحلة الثانية التي بدأت من أول سبتمبر ولمدة عشرة أيام، تم أختيار أفضل 20 ملفا وفيديو بين المتسابقين المشاركين، وفي المرحلة التالية يتم أختيار 10 متسابقين ثم خمسة متسابقين، يتأهل منهم بعدها ثلاثة متسابقين الى الختام، يضاف اليهم عن طريق “الكارت الذهبي” متسابقان، ليتوج في الحفل الختامي الضخم والذي سيعلن عن مكانه وموعده لاحقا، المتسابق او المتسابقة الحاصل على لقب The Talent في موسمه الأول.

كيفية التصويت

نجاح نجم The Talent يعتمد بشكل كبير على التصويت، لذا منذ انطلاقة البرنامج وحتى الآن، يتعيّن على الجمهور تكثيف عملية التصويت طوال مراحل البرنامج، من خلال بوابة الدفع الإلكتروني على موقع أو تطبيق The Talent وزيادة فرصة فوز المشترك المفضّل.
يمكن التصويت 1000 مرّة للمشترك المفضّل بنقرة واحدة فقط. كما يمكن التصويت عبر الرسائل القصيرة (SMS) من خلال إرسال رمز المشترك المفضّل على الرقم المرادف للبلد أو عبر “تويتر” التي أطلقت ميزة التصويت المباشر، باستخدام الرسائل الخاصّة أونلاين، لأوّل مرّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف منح عشّاق برنامج The Talent حصرياً فرصة التصويت للمشترك المفضّل أونلاين والتأثير على نتائج التصويت النهائيّة.
فغردّوا للنجومية في تحدي البحث عن لقب “The Talent”، واجتهدوا لإحتراف مشوار الغناء مع “روتانا”.

حمّل التطبيق الآن على موبايلك!
Google play https://bit.ly/2lKpvdb
Apple store https://apple.co/2lRzgGN

“تويتر” يتيح ميزة التصويت المباشر لأول مرة في المنطقة بالتعاون مع مجموعة روتانا للإعلام

أعلن “تويتر” عن إطلاقه أول تجربة للتصويت باستخدام الرسائل الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع مجموعة روتانا للإعلام. وتوفر هذه الميزة لعشاق برنامج روتانا الجديد للمواهب الموسيقية الرقمية ( The Talent # ذا تالنت) فرصة التأثير في نتائج التصويت لفنانيهم المفضلين.

وكان قد تم فتح التصويت على “تويتر” بعد الإعلان عن أسماء 20 متسابقًا يوم السبت 14 سبتمبر.
وبإمكان المعجبين الإدلاء بأصواتهم من خلال زيارة حساب The Talent على @TwitterTheTalentOnline والنقر على “التصويت الآن”.

ويمكن لعشاق المواهب التصويت باتباع الخطوات البسيطة التالية:
1. قم بزيارة حساب “تويتر” للبرنامج على @TheTalentOnline
2. انتقل إلى التغريدة المثبتة وانقر على “صوت لمشتركك المفضل”
3. ستتلقى سلسلة من الردود التلقائية تبدأ برسالة ترحيب
4. أدل بصوتك بالنقر على اسم فنانك المفضل
5. ستصلك رسالة فيديوية تشكرك وتظهر الفنان الذي صوتّ له!
6. بإمكانك إطلاع متابعيك على تصويتك بمشاركته معهم إن أردت.

إشادة النجوم بـ The Talent

تأكيدا على أهمية The Talent، وتوازيا مع ما اعلنته رئيسة لجنة التحكيم نوال الزغبي بحق The Talent ، أشاد الكثير من نجوم غناء الصف الاول، وصناّع الموسيقى من شعراء وملحنين وموزعين موسيقين في عالمنا العربي، بفكرة البرنامج، كان بينهم: “شمس الأغنية” نجوى كرم، و”فنان العرب” محمد عبده، و”سفير الألحان” فايز السعيد، و”زعيم الأغنية السعودية” راشد الماجد الذي يعد أول من دعم مواهب البرنامج عندما صفق وتفاعل مع مشاركة ثلاثة من متسابقي The Talent هم :سلطان عيسى ومرام شمس ويزيد الخرني، في حفل توقيع عقد انضمامه الى “روتانا” بالعاصمة السعودية الرياض ، اذ بعد تأديتهم أغنيته الشهيرة “تفنن”، أشاد راشد الماجد بالمتسابقين وبالبرنامج، وحفزهم على مواصلة المشور.
شاهدوا الفيديو على هذا الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=clZBjBwVnK8

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى