ط
هنا السعودية

كلية الطب برابغ وبالتعاون مع شركة الأسمنت العربية تقيم فعالية بعنوان ” معاً ضد التنمر”

د. وسيلة محمود الحلبي

أقامت كلية الطب برابغ فرع جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع شركة الأسمنت العربية فعالية توعوية مجتمعية بعنوان “معاً ضد التنمر” مساء اليوم في محافظة رابغ .
وتم في الفعالية شرحا كاملاً عن ظاهرة التنمر حيث يُعرَّف التنمُّر بأنّه: شكل من أشكال العُنف، والإساءة، والإيذاء، الذي يكون مُوجَّهاً من شخص أو مجموعة من الأشخاص، إلى شخص آخر، أو مجموعة من الأشخاص الأقلّ قوّة، سواء بدنيّاً أو نفسيّاً، حيث قد يكون عن طريق الاعتداء البدنيّ، وغيرها من الأساليب العنيفة ويتَّبع الأشخاص المُتنمِّرين سياسة التخويف، والترهيب، والتهديد، وقد يُمارَس التنمُّر في أكثر من مكان كالمدرسة
أو العمل، أو غيرها من الأماكن المختلفة. وأنواع أنواع التنمر ومنه التنمر الجسدي: هو استخدام القوة البدنية مثل الضرب وإتلاف الممتلكات.
التنمر اللفظي: تتضمن إهانة الآخرين وتخويفهم، أو استخدام ألفاظ عنصرية.
التنمّر الاجتماعي: يسمّى بالتنمر السري وذلك لصعوبة كشفه ويشمل التنمر الاجتماعي
على نشر الإشاعات والأكاذيب، وتهديد الآخرين، ومحاولة تشويه سمعتهم.
التنمر الإلكتروني: هو الإساء للآخرين باستخدام الوسائل الرقمية مثل الهاتف
ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وتتضمن نشر صور وكلمات مسيئة للآخرين
أو نشر الشائعات أو غيرها من الأمور. كما تم التحدث عن طرق مواجهة الأطفال وزيادة وعي الأطفال وذويهم عن هذه الظاهرة ،وتم توزيع العديد من الهدايا الرمزية للزوار .
هذا وقد لاقت الفعالية تفاعلا إيجابيا واستحسانا من قبل أفراد مجتمع رابغ سواء من الحاضرين ومن المستفيدين من المواد التثقيفية (فيديوهات ومنشورات ) التي وصلت للمجتمع عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مؤكدين أهمية إقامة فعاليات كهذه بانتظام لزيادة وعي المجتمع .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى