ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية .مدعشقر يدخل التاريخ بفوز عريض على نيجيريا بهدفين دون رد

سطر منتخب مدغشقر إنجازاً تاريخياً عندما تأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 عندما انتزع فوزاً ثميناً من نظيره النيجيري بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

ورفع منتخب مدغشقر رصيده إلى (7) نقاط في الصدارة تاركاً البطاقة الثانية ووصافة المجموعة لمنتخب النسور الذي تجمد رصيده عند (6) نقاط، ثم منتخب غينيا الذي حل ثالثاً برصيد (4) نقاط وبوروندي رابعاً بلا نقاط.

بعد (10) دقائق من محاولة فرض كل منتخب على الآخر منذ بداية الشوط، باغت منتخب مدغشقر نظيره النيجيري بالهدف الأول عندما استغل المهاجم لالاينا نومينياناهاري الخطأ الفادح من المدافع ليون بالجون و وسدد كرة في الشباك د(13).

ساهم الهدف المبكر في رفع وتيرة اللعب، وكاد المدافع بالجون أن يكرر الخطأ ذاته لكن الحارش ايكشوكو ازوينا أنقذ الموقف د(15).

حاول المنتخب النيجيري أن يتعافى من صدمة الهدف وبدأ بالتقدم أكثر نحو مواقع مدغشقر، وكاد أحمد موسى أن بحرز هدف التعادل عندما رواغ الحارس بنجاح لكن الدفاع تدخل في اللحظة الحاسمة د(31).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، استلم ايما اندرياتسيما مهاجم مدغشقر كرة بينية مميزة تقدم بها نحو منطقة الجزاء وسددها بقوة جاءت في الشباك من الخارج د(44).

ومع بداية الشوط الثاني ظهر منتخب مدغشقر بالصورة ذاتها من حيث الأداء واستطاع تعزيز النتيجة بالهدف الثاني عن طريق كارلوس أندريا الذي سدد كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من حائط الصد وخدعت الحارس النيجيري إلى داخل الشباك د(55).

ولم تستطع المنتخب النيجيري الوصول إلى مرمى مدغشقر طوال الشوط الثاني سوى في مناسبتين كانت الأولى عبر إيغالو تعامل معها الدفاع كما يجب د(69)، والثانية عن طريق أليكس أيوبي الذي سدد كرة مرت من فوق العارضة د(89) لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي لمدغشقر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى