ط
أخبار متنوعة

احتفالا باليوم العالمي للموسيقى الثنائي الإيطالي “ألتيرنو” ينشط حفلا بالجزائر العاصمة

 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

أحيا مؤخرا الثنائي الموسيقي الإيطالي المكون من عازف البيانو، ريكاردو بياتشينتيني ومغنية السوبرانو تيزيانا سكانداليتي، بالجزائر العاصمة حفلا موسيقيا بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى.
الحفل الموسيقي نظم من طرف المعهد الإيطالي بالجزائر بقاعة المحاضرات بالإذاعة الجزائرية حيث سمح ذلك للثنائي الموسيقي المختص في الموسيقى الكلاسيكية للقرن العشرين والعصرية بأداء العديد من الاعمال العالمية بطريقة جديدة.
وأدى كل من ريكاردو بياتشينتيني وتيزيانا سكانداليتي حوالي عشرة أغاني مرتبطة بالموسيقى الإيطالية المعاصرة.وكرم الثنائي الغنائي الايطالي بهذه المناسبة العديد من الملحنات الإيطاليات مثل سيلفانا كوبيري و صونيا بو وروسيلا سبينوزا مؤديين مقاطع سجلها الثنائي وألفها ريكاردو.
وأفاد. المؤلف الإيطالي الذي يزور الجزائر لثاني مرة بعد الحفل الذي أداه في 2016 أن “الأمر شبيه بمجموعة من المشاهد الصوتية المتناغمة موسيقيا”.
ويشار إلى أن “التيرنو” قد بدا مسيرته عام 1997 بمهرجان الموسيقى الايطالية المعاصرة بفانكوفر حيث نشط حفلات وأعطى دروسا لطلبة الموسيقى.ويملك هذا الثنائي في رصيده حوالي عشرين ألبوما منها “الصوت المعاصر في إيطاليا” الذي صدر عام 2013.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى