ط
أخبار متنوعة

د. إيناس عبد الدايم تشهد افتتاح مهرجان بعلبك لإحياء ذكرى أم كلثوم

شاركت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم، في الحفل الافتتاحي لمهرجان “بعلبك” لإحياء ذكرى “كوكب الشرق” أم كلثوم.

ورافق وزيرة الثقافة إلى الحفل، الذي أحياه الفنانتان المصريتان مي فاروق ومروة ناجي وأوركسترا سيمفوني لبناني، نزيه النجاري سفير مصر لدى لبنان وحرمه، كما حضره آلاف اللبنانيين في قلعة “بعلبك” الشهيرة، وغنى المطربتان باقة من أهم أغاني “كوكب الشرق” تفاعل معها الجمهور اللبناني بشكل ملحوظ.

وقالت وزيرة الثقافة، في تصريح لها على هامش المهرجان، إن الاحتفال يأتي في إطار علاقات التعاون بين البلدين في المجال الثقافي، مؤكدة حرصها على زيارة لبنان لتوطيد التعاون ودفعه قدمًا والبحث في فرص تعزيز العلاقات الثقافية المقبلة، ولا سيما وأن التقارب الثقافي بين الشعبين مسألة طبيعية وليست بالجديدة وإنما تضرب بجذورها في عمق التاريخ.

من جانبها، استحضرت رئيس المهرجان، نائلة دو فريج، في كلمتها، الحفلات التي أحيتها السيدة أم كلثوم في قلعة “بعلبك” أعوام 1966 و1968 و1970 وشهدت حضورًا جماهيريًا واسعًا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى