ط
هنا الجزائر

نظمها فوج الحرية لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية تتويج الفائزين في مسابقة الإستلهام الثقافية بأولاد تبان


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أعلن مؤخرا عن قائمة الأسماء المتوجة بمسابقة الإستلهام التاريخية الثقافية السنوية في دورتها الثانية،التي بادر بتنظيمها فوج الحرية لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية لمدينة أولاد تبان بسطيف، في جو احتفالي ميزه التنظيم المحكم كان ضيوف الشرف فيه كل من الممثل القدير عنتر هلال والممثل والباحث حميدة خيدر ،و الفنان الكوميدي طاهر سفير.
المبادرة هاته تترجم حسب القائمين عليها اهتمام أبناء منطقة جوهرة القبائل مدينة أولاد تبان بسطيف في أن يكونوا الممول الرسمي لمسابقة الاستلهام الثقافية في دورتها الثانية، التي احتضنها المركب السياحي المنتزه الذي يرأسه رشيد بلعكري، فضلا عن الوكالات السياحية التي عبقت الجوائز بطيب العمرة على رأسها وكالة رياض ابن شطة ، و أنوار الصباح للسياحة والأسفار، و المحافظة الولائية لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية ، و متحف المجاهد سطيف ، ومؤسستي مخناش وتلاث للإنتاج الفني والتصويري، حيث تم الكشف عن أسماء المتوجين بالجوائز الخمس التي كانت من نصيب كل من السيدة عزيزة رباحي التي فازت بجائزة جبل قديل للجنة التحكيم ، وتحصلت السيدة منى حريزي على جائزة جبل قديل الشرفية ، فيما عادت الجائزة البرونزية للسيدة صبيرة علاب ، وحصدت الجائزة الفضية السيدة العالية بابا عروج ، أما الجائزة الأولى فقد حجبت لعدم تحقيق النسبة المحددة ، وتتمثل هذه المسابقة في استمارة لعديد من الأسئلة توزع على الراغبين في المشاركة، على مدار أكثر من شهر. وهي تدخل في تنمية الفكر، و خلق الجو التنافسي العلمي. كما تم بالمناسبة احياء يوم الإبعاد ألقسري المصادف لـ 16 جوان 1958 وهو يوم تهجير سكان أولاد تبان قسرا من أراضيهم من طرف المستعمر بإعتبارهم الدعم الرئيسي للمجاهدين إبان الثورة التحريرية ،وبالمناسبة كرمت تظاهرة مسابقة الاستلهام الوطنية التي نظمت في حفل مميز كل من الممثل القدير عنتر هلال و حميدة خيدر ،ومصطفى سعدون القائد العام الوطني لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية .
وبذات المناسبة ألقى القائد العام لفوج الحرية كلمة أوضح فيها أن عودة الطبعة الثانية لمسابقة الاستلهام توحي مؤشراته أن تكون أحسن في السنوات المقبلة مرجعا السبب إلى استيعاب ثقافة التمويل، و ادراك ضرورتها من هذا النوع من المسابقات ، وتيقنهم من أن السعادة في العطاء، و نجاحها منوط بالتمويل الذي كان لهم الفضل في انجاح هذا العمل. ومن جهة أخرى اعتبر المحافظ الولائي للتظاهرة منير بوخريصة أن هذه الفعالية هي نشاط ثقافي متميز في ولاية سطيف، مثمنا هذه المبادرة التي بادرت بها الكشافة الإسلامية الجزائرية مشيدا بدورها في دعم الفعل الثقافي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى