ط
هنا السعودية

مصعب وصفي موهبة سعودية برزت في سماء القارة الأوروبية

..(مايوركا: إسبانيا)

أستطاع صانع لعبة كرة القدم السعودية الموهوب الكابتن مصعب وصفي، أن يضع اسمه ضمن أبرز اللاعبين العرب عامةً والخليج خاصةً الذين وضعوا بصمة جيدة خارج أوطانهم، وهو ماعجز عنه كثير من نجوم كرة القدم العربية التي برزت فقط باللعب مع انديتهم المحلية ولم تحظى بفرصة اللعب في أوروبا والأهم من ذلك كله تحقيق لقب أوروبي في القارة العجوز.

وتمكن صانع اللعب الموهوب من البقاء والاستمرار باللعب في القارة العجوز لفترة زمنية جيدة خاض خلالها تجارب متنوعة مع ثلاثة أندية في إسبانيا، ظفر خلالها بتحقيق سجل إسمه كأول لاعب سعودي مُحترف خارج الوطن يحقق لقب أوروبي في تاريخ سجل اللاعبين السعوديين المُحترفين في القارة العجوز، وكان خلال فترة لعبه في أوروبا نموذج مثالي للاعب المنتظم والمنضبط في التدريبات بخلاف أداءه الجيد داخل الملعب وفكره الاحترافي المميز، ومهارته الفردية العالية، وفق تقارير الأجهزة الفنية في الفرق التي لعب لها، والتي جاءت نتيجة جهد وتعب وعناء سنوات.

وبدأ مصعب وصفي مسيرته الكروية في درجة الناشئين بنادي الاتحاد عام 2010م ومن ثم قام بصقل موهبته في إنجلترا من خلال أكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي عام 2020م خاض تجربة جيدة مع نادي الكركون الإسباني أظهر خلالها جاهزيته الكاملة ومستواه الفني العالي من خلال المهارات الفردية المذهلة واللياقة البدنية العالية والسرعة الجيدة، وإجادته للعب بنظام المجموعة وقدرته على التكيف مع الكرة الإسبانية، وذلك وفق تقرير الجهاز الفني لنادي الإسباني، ولينتقل بعد ذلك لنادي أونيون فييرا الإسباني في عام 2022م ويساهم مع الفريق في تحقيق لقب دوري بريميرا أورجينال الإسباني للدرجة الثالثة لكرة القدم، كأول لاعب سعودي مُحترف خارج الوطن يحقق لقب أوروبي في تاريخ سجل اللاعبين السعوديين المُحترفين في القارة العجوز في إنجاز غير مسبوق للاعب سعودي.

ولينتقل بعدها لنادي ديبورتيفو لوسيتينسي الإسباني مطلع شهر ديسمبر من العام 2022م، ويشارك معه في 10 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع 5 أهداف، مُقدماً أداء فني رائع أمتع بمهارته الفردية الفذة جماهير الفريق الإسباني، ومُكتسباً ثقة مدرب الفريق الإسباني الكابتن جي بي، الذي أشاد بموهبة النجم السعودي مصعب وصفي، وعلى ضوء ذلك قامت إدارة النادي بتقديم عرض تمديد عقد اللاعب لفترة أطول مع النادي.

كل ذلك جعل أنظار السماسرة والأندية الخليجية والعربية تتجه نحو اللاعب السعودي الموهوب مصعب وصفي، للظفر بالتعاقد مع خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولعل أبرزها العقد الخليجي الضخم المُقدم للاعب وصفي، وإغراءات بعض الأندية السعودية وهو مالم يقرر مصيره حتى الآن إما بالبقاء في أوروبا مع ناديه الإسباني ديبورتيفو لوسيتينسي، أو الموافقة على العرض الخليجي أوالانتقال للعب لأحد الأندية البارزة في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويمتاز اللاعب السعودي مصعب وصفي، بطول القامة وصناعته للعب بكلتا القدمين والمهارات الفردية والسرعة العالية والقوة البدنية والدقة في التسديد والتمرير واللعب الجماعي مع الفريق، والفكر الاحترافي والنضج الكروي والبُنية الجسمانية الجيدة وتنفيذ الركلات الثابتة والقدرة على التسديد من مسافات بعيدة، وإجادة الألعاب الهوائية، وعقليته الثقافية والاحترافية المميزة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange