أخبار متنوعة

مطار القاهرة الدولى يستقبل طائرة الأحلام

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، طائرة الأحلام الجديدة، أولى صفقات شركة مصر للطيران، قادمة من مصنع بوينج في مدينة سياتل الأمريكية، للانضمام إلى أسطول الشركة، ضمن صفقة الطائرات التي تعاقدت عليها، وكان في استقبالها بصالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وقيادات الشركة.

قالت مصادر بالشركة، إن طائرة الأحلام من طراز بوينج 787/9 انضمت إلى مصر للطيران، والتي تسلمتها الشركة يجرى تسجيلها بسلطة الطيران المدني المصرية تابعة للشركة خلال الساعات المقبلة، ثم يبدأ بعد ذلك إقلاعها ضمن جدول تشغيل الطائرات .

وأضافت المصادر، في تصريحات، اليوم، أن تشغيل الطراز من الطائرات على خطوط خط شنغهاي بالصين، وطوكيو، ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز الطائرة أنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية .

والطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، وتعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم “الدريم لاين” أو طائرة الأحلام، وهي طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا .

وتتميز الطائرة بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى