ط
هنا السعودية

معرض “خالد التشكيلي لذوي الإعاقة” بريشتي أتحدى إعاقتي3

لقاء/ د. وسيلة محمود الحلبي

اختتمت فعاليات معرض “خالد التشكيلي لذوي الإعاقة” بريشتي أتحدى إعاقتي3 والذي أقامته أقامت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في صالة غاليري الفن النقي واستمر ثلاثة أيام ولاقى نجاحا باهرا وحضورا مميزا وإقبالاً كبيرا من الحضور والمهتمين وإعجاب وامتنان للقائمين عليه ، وخاصة الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح سلطان الرئيس العام للجائزة وفريق العمل .
وأثناء التجول في المعرض الذي أسعد القلوب واستشف المخزون الروحي والفني لدى ذوي الإعاقة ، استطلعنا بعض الآراء وكان لنا بعض اللقاءات:
حيث عبرت الدكتورة وفاء بنت حمد الصالح عن سعادتها بزيارة المعرض وقالت:
يظل اسم خالد بن محمد بن صالح طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته مرتبطا بالبذل والسخاء والعطاء وتظل روحه الطيبة مشعة في معرض “خالد التشكيلي لذوي الإعاقة ” بريشتي أتحدى إعاقتي3 “. الذي أسس لغاية نبيلة لعرض فنون وإبداعات ذوي الإعاقة ليتذوق زائري المعرض نماذج من تلك الفنون التي أنتجتها أناملهم وجسدتها في لوحات فنية عرضت بطريقة فنية رائعة تنم على حرص وذائقة القائمين على تنظيم المعرض ، ودعم ذوي الإعاقة وإبراز الإبداع والتميز لديهم . فبارك الله جهودهم وجزاهم خير الجزاء ، وأخص الأخت الغالية الأستاذة جواهر بنت محمد بن سلطان رئيسة جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة.

وقال المحامي عيد العتيبي :
سررت كثيرا بزيارة المعرض وراقت لي الأعمال المعروضة فكانت متنوعة في الأفكار والأداء، ولكنها تنم عن ذوق رفيع ، وتبين للجميع أن الإعاقة لم تعد مشكلة ، وأن ذوي الإعاقة مبدعون . اقتنيت عددا من اللوحات لتشجيعهم ، وفق الله القائمين على المعرض ، ورحم الله الشيخ خالد بن محمد بن صالح ووالديه وأسكنهم الجنة .

كذلك قال الأستاذ معيض عبد الله القحطاني المشرف التربوي فئات خاصة :
في الحقيقة هذا المعرض من أجمل المعارض التي زرتها فهو جهود شخصية من ذوي الإعاقة وهم مبدعون ، أفتخر أنني رأيت هذا النجاح ، وسأعمل على تكريمهم لتحفيزهم ، أشكر جائزة الشيخ محمد بن صالح على هذه المبادرة الرائعة والهادفة وأتمنى لهم الاستمرارية والتوفيق

كما أعرب الدكتور محمد العلي مدير الاستثمار بجامعة الملك سعود عن سعادته بزيارة المعرض فقال:
إن المعرض مبادرة جميلة من القائمين على الجائزة الهادفة التي تدعم الفئات الخاصة في التربية الخاصة وتعمل على دمجهم بالمجتمع وترفع من مهاراتهم وتدعمهم نفسيا واجتماعيا جميل كل ما شاهدت ،أبارك للقائمين على المعرض والمشاركين فيه وذويهم وأخص بالشكر الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان والدعاء لوالديها وأخيها بالرحمة والمغفرة

بينما قالت الفنانة التشكيلية بارعة الشاويش :
المعرض أكثر من رائع إن هؤلاء المبدعين يستحقون عرض أعمالهم حيث تحفزهم وتجعلهم أكثر عطاء وأكثر إبداعا . نشكر القائمين على إبراز مواهب هؤلاء المبدعين وجزاهم الله خير الجزاء.

كما قال الفنان التشكيلي أحمد البديدي :
المعرض مبادرة رائعة وجوهرها الاعتمام بذوي الإعاقة وإبراز مواهبهم بإحساس نادر بكل حماس وكل قوة وجعلهم فعالين بالمجتمع وعلى المجتمع ان يقف معهم وبشجعهم ليسيروا إلى الأمام دون خوف . وأدعو بالرحمة للشيخ محمد بن صالح بن سلطان على دعمه لذوي الإعاقة في حياته لأن هذا الدعم وضع بصمة في قلوب جميع المعاقين فكافؤه بالدعاء له بالرحمة ، كما أشكر الأستاذة جواهر السلطان على الاستمرارية بما قام به والدها رحمه الله ، ولكل القائمين والمشاركين بالمعرض ألف تحية .

تجدر الإشارة أن المعرض ضم أكثر من “220” لوحة وتم بيع” 90 % ” منها لصالح المشاركين والمشاركات ، بينما الجائزة قامت بدور الوسيط في البيع بكل شفافية ومصداقية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange