ط
أخبار عالمية

معرض شبكة الفنانين المهاجرين EU-Man “الخمسين” في بريطانيا

إحتضنت لندن عاصمة الضباب معرض شبكة الفنانين المهاجرين EU-MAN لمدة اسبوع إبتداءً من تاريخ ١٩/٠٥/٢٠٢٣ الى تاريخ ٢٤/٠٥/٢٠٢٣ في مركز الفنون الهندي لندن BHAVAN INDIAN ARTS CENTRE….بقيادة واشراف رئيس شبكة الفنانين المهاجرين الفنان القدير أمير الخطيب للمرة الخمسين .

إفتتح المعرض بكلمة ألقاها الدكتور سعدي الشذر مسلطاً الضوء على أهمية الرسم منذ أقدم العصور وبأن الشعوب كانت ترسم الاشياء التي تخاف منها على جدران الكهوف وبعدها انتقلت الرجال الى رسم المراة ممازحاً الحضور بالاشارة الى خوف الرجل من المرأة مضيفاً الكثير من المعلومات التاريخية والحديثة عن الفن والنحت والرسم التشكيلي ومدى أهمية اقامة هذه الفعاليات في عصرنا الحالي لتبادل الرسائل الفكرية الفنية ولتمازج الابداع الموصول بالموهبة الشرقية والغربية .

كان هذا المعض بمثابة سماء من الابداع
علق عليها اجمل اللوحات التي شارك فيها فنانون من كل دول العالم اجتمعوا من الشرق والغرب لعرض افكارهم الابداعية ولتوجيه رسائلهم الانسانية والفكرية والفنية عبر الريشة والالوان .

مواهب متنوعة وعباقرة حضروا المعرض من جميع انحاء العالم : فرنسا ، اليونان ، السويد، فلندا ، لتوانيا، الصين ، بريطانيا بالاضافة الى سبع دول عربية مشاركة وكان للعراق الجزء الاكبر في المشاركة .

تكريماً لاعمال هؤلاء المبدعين نذكر اسماء البعض : الفنان أمير الخطيب، الفنان على الموسوي ، الفنان اركان النواس، الفنان على النجار

، الفنان والسياسي ناجي الجيزي ، الفنانة رونق عزيز والفنانة المغربية نعيمة التركوك وتطول القائمة لتضم العديد من الفنانات العراقيات ممن تركن بصمة ذهبية على جدار الفن التشكيلي .

كما وكان للاعلام والصحافة حضور لافت لتغطية فعاليات هذا المعرض المتبرج بلوحات ابداعية واعمال نحت خيالية
ولتسليط الضوء على العناصر المؤثرة في الفن التشكيلي وتعدد مبدعيها في ابراز التراث الفني الهائل والافكار الانسانية الاكثر من رائعة ولمشاركة العالم في بث الرسائل الاخلاقية والاجتماعية والفنية عبر الرسومات والمنحوتات الواقعية والخيالية .

هويدا ناصيف / لندن

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى